اشتباكاتٌ بينَ اللواءِ الثامنِ ومجموعاتٍ تابعةٍ للأمنِ العسكري في درعا

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة, أنَّ “اللواء الثامن” الذي يضمُّ فصائلَ “التسوية” في درعا، هاجم مجموعةً تابعةً لفرع الأمن العسكري في بلدة معربة بريف المحافظة الشرقي، وذلك لتورِّطها في تجارة وترويج المخدّرات.

وبحسب المصادر فإنَّ اشتباكاتٍ بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعتْ يوم أمسِ الأحد، بعد مهاجمةِ مقاتلين من اللواء الثامن مواقعَ داخل البلدة تتبع مجموعة تمتهن تجارةَ وترويج المخدّرات، وتنفيذَ عمليات خطفٍ وسرقة بريف درعا الشرقي.

ووصلت يومَ السبت الماضي تعزيزاتٍ عسكرية كبيرة من قٍبل اللواء الثامن إلى بلدة معربة، استعداداً للهجوم على المجموعة المرتبطةِ بالعميد لؤي العلي رئيسِ فرع الأمن العسكري بدرعا.

وخلال الفترة الماضية، انتشرتْ في معظم مدنِ وبلدات درعا منشوراتٌ ورقيةٌ تتضمّن تهديداتٍ لتجّارِ المخدّرات، كما ارتفعت وتيرةُ عمليات الاغتيال بحقِّ التجار والمروّجين بعدَ انتشار الكبتاغون بشكلٍ كبيرٍ في المحافظة.

الجديرُ بالذكر أنَّ معظمَ المهرّبين وتجّارَ المخدّرات يحملون بطاقاتٍ أمنيّة من أجهزة النظام السوري، الأمرُ الذي يسهل عملَهم بتهريب الكبتاغون وغيرِه من المواد المخدّرةِ داخل المحافظة وعبرَ الحدود الأردنيّةِ ومنها إلى الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى