اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ ميليشيا حزبِ اللهِ والدفاعِ الوطني في جرود عرسال والسببُ تهريبُ مخدّراتٍ

قالت مصادر إعلامية محلية إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا حزب الله في جرود وقارة الحدودية في القلمون الغربي.

جاء ذلك بحسب ماقالت صحيفة المدن: إنّ الاشتباكات جرت في جرود الشيخ علي وجرود مرطبية، التي تصل الأراضي السورية باللبنانية، والتي تعتبر من أبرز الجرود التي تستخدم لتهريب المحروقات والمخدرات والبشر والأسلحة، من وإلى سوريا.

وبحسب الصحيفة فإنّ الاشتباكات اندلعت قبل أيام إثرَ خلافٍ حصل بين قياديين في “حزب الله” و”سمير الرحال” التابع لميليشيا الدفاع الوطني ، على أرباح صفقة مخدّرات كانت في طريقها إلى سوريا عبر جرود بلدة فليطة الخاضعة لسيطرة “حزب الله” والتي تقدّر ثلاثة ملايين دولار، وكان من المُخطّط ترويجُها في اللاذقية .

يذكر أنّ بلداتِ القلمون الغربي، الحدودية مع لبنان، تشهد توتراً بين الحزب والميليشيات الموالية، منذ مطلع تموز 2019، بعد انتشار جديد نفّذته مجموعات الحزب في المنطقة، بعد انسحابها لأسابيع نحو الأراضي اللبنانية.

الجدير بالذكر أنّ هذه المرّة ليست الأولى التي تجري فيها اشتباكات بين “حزب الله” و”الدفاع الوطني”، ففي أواخر تموز 2019 اندلعت مواجهات نتيجة إغلاقِ الحزب لكافة الطرق المؤدية إلى لبنان، وفرضِ مبالغَ مالية على “الدفاع الوطني” مقابل السماح له بتهريب سوريين نحو الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى