اقتتالٌ بين قبيلتينِ في مناطقِ شرقِ الفراتِ …. وقسدُ تؤجّجُ الاقتتال بينهم

اندلعت إشتباكات عنيفة أمس الجمعة، بين أفراد من قبيلتي “البو شعبان” في الرقة و”البكّارة” في دير الزور قرب الحدود الإدارية بين المحافظتين على خلفية مقتل شخص على الأقل وإصابة آخرين بخلاف حول مساحة من الأرض أول أمسِ.

جاء ذلك بحسب ماقال شبكة “فرات بوست” إنّ رجلاً من أبناء قرية “قصيبة” غرب دير الزور قتل أول أمس على يد أبناء قرية “مطب البوراشد” المجاورة لها ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بسبب خلافٍ على أرض بحدود القريتين المتجاورتين.

وأضاف الشبكة أنّ ميليشيا” قسد” المسيطرة على المنطقة لم تتحرّك أبداً لوقف الاقتتال بل إنّها زوّدت أحدِ الأطراف بالسلاح بحسب ناشطون.

وبحسب بيانٍ منسوب لأبناء قبيلة “البكارة” في قرية “قصيبة” إنّ أشخاصاً من عشيرة “البوراشد” المنتمين لـ” ميليشيا قسد” قتلوا رجلاً يُدعى “محمد حسن الهلال” من عشيرة “البو صالح” خلال اشتراكهم إلى جانب أقربائهم في خلاف تطوّر لمواجهات على خلفية محاولتهم هدمِ بيتٍ بناه القتيلُ على أطراف قرية “مطب البوراشد”.

ما أدّى لاستفزاز أفراد قبيلة “البكارة” من العشائر الأخرى بدير الزور فوصلوا إلى قرية “قصيبة” ليشتبكوا مع أهالي قرية “مطب البو راشد” التابعة إداريا للرقة، بهدف معاقبة من “غدروا بجيرانهم واستعانوا بالغرباء بالإشارة لقسد على أبناء جلدتهم”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى