الأردنُ تحبطُ محاولتي تهريبِ شحناتِ حبوبٍ مخدّرةِ قادمةً من مناطقِ سيطرةِ الأسدِ

أعلنت السلطاتُ الأردنية، قبل يومين، عن إحباطِ محاولتين لتهريب شحنتين من الحبوب المخدّرة ومادة الحشيش من الأراضي السورية إلى الأردن.

وبحسب وكالة أنباء “بترا” الأردنية نقلاُ عن مصدرٍ عسكري مسؤولٍ في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن المنطقة العسكرية الشرقية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدّرات، استطاعت يوم الجمعة إحباط محاولتي تهريب كميّةٍ كبيرة من المخدّرات قادمة من الأراضي السورية.

وأشار المصدر أنَّ القوات الأردنية طبّقت قواعد الاشتباك مما أدّى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، مؤكِّداً أنَّ السلطات ضبطت 1060 كفّ حشيش و214 ألفَ حبّةِ “كبتاغون”.

كما استطاعت المنطقةٌ العسكرية الشرقية في الأردن، أواخرَ الشهر الفائت، إحباطَ محاولة تسلّلٍ مجموعةٍ من الأشخاص بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدّرات، كانوا قادمين من الأراضي السورية، وضبطت 362 كفَّ حشيشٍ بعد تفتيش المنطقة.

الجديرُ بالذكر أنَّ السلطات الأمنية في العديد من الدول العربية والأوروبية، ضبطت 18 شحنةً من المواد المخدّرة وحبوب “الكبتاغون” أثناء دخول أراضيها برّاً أو بحرّاً خلال عام 2020، جميعُها قادمةٌ من الأراضي السورية، بينها ثماني شحنات في الأردن، وخمس شحنات في مصر، وواحدة في السعودية، إضافة لشحنةٍ في الأراضي الإيطالية وأخرى في أرمينيا، بكمية بلغت 118 مليون و574 ألف و778 حبّة مخدّرة، وقرابة الـ 15 طناً من مادّة الحشيشِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى