الأردنُ تمدّدُ بطاقاتِ اللاجئينَ السوريينَ حتى نهايةِ حزيرانَ القادمِ

قامتْ الحكومةُ الأردنيةُ بتمديد شهاداتِ اللاجئين السوريين التي أصدرتْها المفوضيةُ الساميةُ لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، لتصبحَ ساريةَ المفعولِ حتى نهاية حزيران القادم.

ورحّبتْ المفوضيةُ الساميةُ للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالقرار الأخير الذي اتخذته الأردن للنظرِ في شهادات طالبي اللجوء واللاجئين الصادرةِ عن المفوضية، بغضِّ النظرِ عن تاريخِ انتهاء الصلاحية.

ونوّهتْ المفوضيةُ إلى أنّ القرار يدخل حيزَ التنفيذ وسطَ جائحة كورونا التي حدّتْ من قدرةِ المفوضية على تجديدِ وثائقِ اللاجئين وطالبي اللجوء.

مشيرةً إلى أنّه قبلَ أزمةِ فيروس كورونا، كان 50 ألف لاجئ يتوجّهون كلَّ شهر إلى مراكزِ التسجيل التابعة للمفوضية لتجديد وثائقِ طلبِ اللجوء الخاصة بهم، وهو مطلبٌ سنوي للاجئين في الأردن.

وأشارتْ المفوضية السامية، إلى أنّ اللاجئين السوريين في الأردن يعتمدون على وثائقِ اللاجئين وطالبي اللجوء كإثبات شخصيةٍ داخلَ الأنظمة والخدمات الوطنية في الأردن، بالإضافة لإرسالِ أطفالهم إلى المدرسةِ والحصولِ على العلاج الطبي.

تجدرُ الإشارة إلى أنّ عددَ اللاجئين السوريين في الأردن 656 ألف لاجئ سوري مسجّلين بمفوضية اللاجئين من بين 747 ألفاً يعيشون في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى