الأردنُ تنفي رفعَ حظرِ استيرادِ المنتجاتِ السوريةِ

نفت الأردن على لسان وزير الصناعة والتجارة الأردني “طارق الحموري”، الأنباءَ عن رفع الأخيرة الحظر المفروض على البضائع السورية القادمة من مناطق نظام الأسد، في أعقاب الزيارة التي يجريها وفدٌ نقابي إلى دمشق.

ونقلت وكالة “عمون” عن “الحموري” أمس الأحد نفيَ ماتردّد عن قرار السلطات الأردنية رفع الحظر المفروض على البضائع السورية، مضيفاً أنّ قرار الحظر لايزال ساري المفعول وهو يأتي ردّاً على مبدأ المعاملة بالمثل المفروض من قِبل نظام الأسد على البضائع الأردنية.

وكانت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد أعلنت أمس، الاتفاق على رفع الحظر المفروض من قِبل السلطات الأردنية على المنتجات السورية.

ونقلت وسائل الإعلام عن رئيس اتحاد شركات الشحن الدولية التابع لنظام الأسد “محمد صالح كيشور” أنّ وفداً مؤلّفاً من 20 شخصاً فنياً من أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع وأصحاب الشاحنات، بدأ زيارة إلى دمشق تستمرّ عدّة أيام، لبحث تسهيل نقل البضاعة وحركة الشحن بين نظام الأسد والأردن إلى جانب تسهيل دخول رجال الأعمال السوريين الأردن.

وكانت الأردن أعلنت في نيسان الماضي، قرار حظر 194 سلعة سورية من دخول أراضيها اعتباراً من أيار تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، لقيام نظام الأسد بإعاقة دخول المنتجات الأردنية الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى