الأسدُ يكثّفٌ قصفَهُ.. بالتزامنِ مع إنشاءِ قاعدةٍ عسكريّةٍ تركيّة في إدلبَ

قامت قوات الأسد والميليشيات المساندة له بقصفِ منطقة جبل الزاوية بقذائف المدفعية بالتزامن مع إنشاء القوات التركية نقطة عسكرية جديدة في المنطقة.

وقالت صفحات محلية، بأنّ رتلاً عسكرياً للقوات التركية يجمع أكثر من 15 آلية بينهم جرافات عسكرية وسيارات مصفّحة وصل يوم أمس الأحد إلى محيط قرية الرويحة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت الصفحات بأنّ القوات التركية بدأت عقْبَ وصول الرتل بالحفر والتجريف ورفعِ السواتر الترابية بُغيةَ إنشاء قاعدة عسكرية جديدة على أطراف القرية.

كان ذلك بالتزامن مع إنشاء القاعدة العسكرية الجديدة في المنطقة مع قصف مدفعي مكثّف من قِبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له على محيط قرية الرويحة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي وقتٍ سابقٍ قبلَ مايُقارب شهر قامت القوات التركية بإنشاء قاعدة عسكرية في قرية بليون بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ضمّت العديد من الدبابات والجرافات العسكرية والسيارات المصفّحة إضافة إلى نحو 200 عسكري تركي.

كما أدخلت القوات التركية رتلاً عسكرياً ضخماً يضمّ نحو 30 آلية و جرافات وشاحنات محمّلة بمواد لوجستية وإغاثية وذخائر وسيارات مصفّحة ناقلة للجند محمّلة بعشراتِ الجنود.

وقبلَ عدّة أيام أقامتْ القواتُ التركية العديدَ من القواعد العسكرية الجديدة في مناطق ذات مواقع استراتيجية مطلّة على مناطق واسعة من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي بجبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

أتى إنشاء القواعد العسكرية في أثناء سحب القوات التركية نقاطها العسكرية المحاصرة من قِبل قوات الأسد وروسيا في مدينة مورك وقريتي شير مغارة ومعر حطاط في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي إلى منطقة جبل الزاوية في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى