صحفيٌّ موالٍ ينتقدُ سيطرةَ روسيا على المعاملِ في سوريا

صحفي موالٍ للنظام ينتقد سيطرةَ قوات الاحتلال الروسي على معامل الأسمدةِ في سوريا وبيعَها للسوريين بالأسعار العالمية مع توفير الأسمدة الكيماوية لبعض الدول مجاناً.

وبحسب مقال نشرَه موقع Syriasteps الموالي للنظام، قال الكاتب الموالي أسعد عبود “بصراحة، ألعب لعبة الفأر الخاصة بي … يعطوننا سماداً مجانيّاً، والوكالات المستقبلة تتداول معنا بسعر رائعِ الأسعار؟! خاصةً وأنَّ الروس استولوا على مصانع الأسمدة السورية، بالإضافة إلى أنَّه لا بنكٌ زراعي ولا جمعيةٌ زراعية ولا أحدٌ يجيب علينا … أو يشتري في السوق السوداء”.

في حين وجّه سؤالاً لحكومة الأسد مستفسراً عن دورها : أين الحكومةُ ..؟ “حكومتنا ليست ميّتةً ولا حيّةً، إنَّها تنتظر أداءَ مهمتها بقتلنا”.

ويُذكر أنَّ صحيفة الوطن الموالية للنظام، أكّدت في وقتٍ سابق، من خلال وزير الزراعة “حسن قطنا” طلبً الوفد الإيراني تزويدَ سوريا بكميات كبيرة من الأسمدة الآزوتية لإنقاذ الزراعة في البلاد وتأمينِ البيوت البلاستيكية المعمَّرة للاستخدام في المنطقة الساحلية.

في حين تشهدُ سوريا، موجةً من التجاذبات بين القوى الحليفة مع نظام الأسد حيث تتصارع الميليشياتُ على الثروة النفطيّة والفوسفات في الشرق، والتنازعاتِ المماثلةِ على السواحل السورية في الغرب والمصانع والمعامل في مناطق أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى