الأممُ المتحدةُ توقّعُ اتفاقيةً لدعمِ 4 آلافِ أسرةٍ سوريةٍ في لبنانَ

اتفقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع جمعية “عيد الخيرية”، على دعمِ أكثرَ من أربعة آلاف أسرة سورية لاجئة في لبنان.

وقالت المفوضية في بيان ، إنَّها “وقّعت اتفاقية مع مؤسسة عيد الخيرية لتزويد اللاجئين السوريين في لبنان بالمساعدات النقدية العاجلة متعدّدة الأغراض من خلال مساهمة زكاة قدمتها مؤسسة عيد تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ريال قطري”.

ونص البيان : “بموجب هذه المساهمة سيتم تزويدُ أكثرَ من أربعة آلاف أسرة سورية لاجئة (نحو 20 ألف فردٍ) من الفئات الأكثرِ ضعفاً بالمساعدات النقدية”.

وأشارت إلى أنَّ المساعدات النقدية ستمكن العائلات المستهدفة من تأمين احتياجاتهم الأساسية والعاجلة، كالطعام، ونفقات الإيجار، والرعاية الطبيّة للأطفال، والملابس، والرسوم الدراسية.

وأوضحت أنَّ “التمويل الذي حصلت عليه مفوضية اللاجئين في لبنان لم يتجاوز 19 في المئة من إجمالي الدعم المطلوب لتنفيذ برامجها في لبنان، ولذلك تأتي مساهمة عيد الخيرية في الوقت المناسب لدعم قدرة المفوضية على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة”.

وتشير الإحصائيات إلى أنَّ لبنان مازال يستضيف العددَ الأكبر من اللاجئين مقارنةً بعددِ السكان، فيما تزداد الاحتياجات في ظلِّ ارتفاع معدّلات الفقر لدى اللاجئين، والتي وصلت إلى 89% من إجمالي الأسر السورية اللاجئة في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى