الأمنُ اللبنانيُّ يعتقلُ عصابةً سرقتْ مليونَ دولارٍ أمريكي

أعلنت السلطات اللبنانية أمس، الجمعة، إلقاءَ القبضِ على 3 أشخاصٍ، قاموا بسرقة ما يقارب الـ” مليونَ دولارٍ” أمريكي من منزل في إحدى بلداتِ محافظة جبل لبنان.

بيانُ الأمن الداخلي اللبناني قال إنَّ مواطناً لبنانياً ادعى في الرابع من الشهر الجاري أنَّ مجهولاً خلع خزنته الحديدية في منزله ببلدة في جبل لبنان، وسرق منها مبلغَ مليون و50 ألفَ دولارٍ أمريكي.

و بعد التحرّي توصّلت شعبةُ المعلومات في قوى الأمن إلى هويةِ المشتبه بهم في عملية السرقة، مشيرةً إلى أنَّهم من الجنسية السورية، وهم رجلٌ وزوجته وشقيقها.

وبحسب البيان بعد عمليات رصدٍ ومراقبةٍ دقيقة ، تمكّنت دورياتُ الشعبة من توقيف المتّهمِ الثالث في منطقة دير زنون على متن سيارة نوع شيفروليه، وخلال تفتيشِ مكان إقامته، تمَّ ضبطُ مبلغِ 19 مليوناً و83 ألفً ليرة لبنانية، و8600 دولارٍ، بالإضافة إلى مبالغ مخبّأة في منزل ذويه بلغت 21 مليوناً و350 ألفَ ليرة، و28 ألفاً و235 دولاراً.

وقدّرت السلطاتُ اللبنانية، قيمةَ الأموال المضبوطة بـ 40 مليوناً و433 ألفَ ليرة لبنانية، و978 ألفَ دولار.

وقُدّرت قيمةُ الأموال المصروفة بنحو 70 ألف دولار، حيث اعترف المتّهمون الثلاثةُ بأنَّهم صرفوا جزءاً من الأموال على شراء سيارة، ومفروشات منزلية، وملابس، وتكاليف عرس الناطور، بالإضافة إلى مصاريف يومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى