الأمينُ تنهي المرحلةَ الأولى من برنامجِ التأهيلِ السمعي بدعمٍ سعودي

أعلنت منظمةُ “الأمين الإنسانية”، الانتهاءَ من المرحلةِ الأولى من “برنامج التأهيل السمعي وزراعةِ الحلزون” بنجاحٍ متميّزٍ في مدينة الريحانية جنوبي تركيا، والذي كان بجهود المملكةِ العربية السعودية ودعمٍ وتمويلٍ من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.

ولفتت المنظمةُ إلى أنَّ البرنامجَ حقّق أهدافَه خلال فترةٍ زمنيّةٍ قياسيّة عبرَ” فرقٍ طبيّة وفنيّة وإدارية وتقنيّة وإعلاميّة” عملت على مدار أكثرَ من 18 ساعةً خلالَ اليوم الواحد، لاسيما الفريقُ الطبي السعودي الذي كان له النصيبُ الأكبرُ من الجهد والتعب خلال فترة تنفيذِ البرنامج.

وأوضحت أنَّ من أبرز مخرجات البرنامج الذي بدأ رسمياً حيّذ التنفيذِ في 22 نيسان الفائت، بعد وقتٍ طويل من التحضيرات والجهد من قبل عدّة فرقٍ شمالَ غرب سوريا وداخل تركيا.

أوضحت المنظمة أنَّ البرنامج حقّقَ 30 عمليةَ زراعةِ حلزونٍ ناجحةً بشكل مميّز، إضافة لتركيب 200 سمّاعةٍ، فضلاً عن إجراء 10 عملياتِ جراحيّة من العمليات المتعلّقة باختصاصات الأنف والأذن والحنجرة.

ويوفّرُ برنامجُ التدريبِ والتأهيل العائلي للأهل بيئةً غنيّة بالكلام والاستماع لتعزيز تطوّر اللغة عند الطفل، فضلاً عن ضرورة التواصلِ اليومي بين الأهل والطفل من خلال استخدامِ الألعاب والأنشطةِ التفاعليّة لتعزيز التواصلِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى