الأناضولُ: استمرارُ بناءِ المنازلِ شمالَ سوريةَ لتأمينِ عودةِ مليونِ لاجئٍ سوريٍّ في تركيا

قالت وكالةُ “الأناضول” التركيّةُ للأنباءِ, إنَّ بناءَ منازلَ الطوبِ لتهيئةِ عودةِ مليون لاجئ سوريا من تركيا إلى الشمالِ السوري يستمرُّ بسرعة، ونشرت مجموعةً من الصورة الملتقطةِ حديثًا لاستمرار عملياتِ البناء.

وبحسب ما نشرته الوكالةُ مساءَ السبت، 20 من أيار، فإنَّ المنظماتِ الإغاثية والإنسانيّة، تحوّلتِ إلى العملِ على مشاريع بناءِ المنازلِ خلال العامين الماضيين، نظرًا لعدم إمكانيّةِ تحقيق الحلِّ السياسي في سوريا وصعوبةِ العيشِ في الخيام بالنسبةِ لهم.

وأضافت أنَّ المنازلَ التي اكتملتْ قد انتقلتْ إليها بعضُ العائلات بالفعل، لافتةً إلى أنَّ تركيا تولي أهميّةً كبيرةً لمشروع المنازل، “من أجل عودةِ السوريين الذين اضطّروا للنزوح من منازلِهم وغادروا بلادهم”.

الوكالةُ التركيّةُ، أشارت إلى أنَّ مشروعَ بناءِ المنازل المخصّصِ لعودةِ السوريين، يستمرُّ العملُّ به بتنسيقٍ ومراقبةٍ من مسؤولي “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (أفاد).

المنازل التي تُبنى بدعمٍ من منظّمات الإغاثة التركية والسورية والأجنبية و”فاعلي الخير” بحسب “الأناضول”، تنتشرُ في مدنِ وبلدات إدلبَ وعفرين والبابِ وأعزاز وصوران وأخترين واحتيملات، ومناطقَ أخرى يتمركز فيها الجيشُ التركي.

وضمّت المشاريعُ المشار لها من قِبل الوكالة، مدارسَ ومراكزَ صحيًّة وملاعبَ ومساجدَ، إلى جانب المنازل المبنية من طابق واحد، أو اثنين، مرتبةً على شكلِ 1+1 (غرفتين)، 2+1 (ثلاث غرف)، و3+1 (أربع غرف) وحديقةً.

ويستمرُّ العملُ حتى اليوم على تنفيذ أعمالِ البنيةِ التحتية بدقّةٍ، وتوفيرِ مياه الشربِ النظيفة والكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى