موقعٌ لبنانيٌّ: “نصرُ اللهِ” ينقلبُ على نظامِ الأسدِ والسببُ إسرائيلُ

فجّرَ موقعُ “IMLebanon”، مفاجأة بكشفِه أنَّ حسن نصر الله قائدَ ميليشيا “حزب الله” اللبناني انقلبَ مؤخّرًا على رأس النظام “بشار الأسد”، بسبب إسرائيل.

وأضاف الموقع، نقلًا عن مصادر غربية، أنَّ استفاقةَ حسن نصر الله، مؤخرًا، ومطالبته بكشف حقيقةِ انفجار مرفأ بيروت، هدفُها توريطُ نظام الأسد ورئيسِه بشار.

ووفقًا للموقع، فإنَّ التقرير الذي صدرَ مؤخرًا، والذي يتهم رجال أعمال من الدائرة الضيقة المحيطة بالأسد بالتورِّط بنقلِ شحنةِ نترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت يثبتُ موافقة “حزب الله” على مساعي توريط نظام الأسد.

وأوضح المصدر أنَّ ميليشيا “حزب الله” ومن خلفها إيران تسعيان للانتقام من “الأسد” بعدَ المساعي التي بذلها مؤخرًا عبْرَ الوساطة الروسية للتقرّب من إسرائيل.

مضيفًا أنّ هناك معلومات لدى الميليشيات الإيرانية، بأنَّ نظام الأسد يقدّمُ معلومات تتعلّقُ بمواقعهم ضمن سوريا لإسرائيل.

وأكّد الموقعُ أنَّ الأشهر القادمة ستكون حاسمة بين نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، قد تتطوّر لمواجهات مسلّحةٍ ضمن مناطق سيطرة الأسد.

وبحسب المصادر، فإنَّ متزعم ميليشيا الحزب اللبناني بدأ يلوّح للأسد بكشفِ تورّطِ نظامه بانفجار بيروت، في حال أصرَّ على مقاطعة الإيرانيين والتقرّبِ من إسرائيل.

وكان تحقيقٌ استقصائي لبناني كشفَ، قبلَ يومين، تورّط رجالِ أعمالٍ مقرّبينَ من نظام الأسد بانفجار مرفأ بيروت، وهم مدلّلُ الخوري وعماد الخوري وجورج حسواني.

وشهدت العاصمةُ اللبنانية بيروت في 4 آب من العام الفائت؛ انفجارًا ضخمًا بمرفأ المدينة، تسبّبَ بمقتلِ أكثرَ من 204 أشخاص، وإصابة ما يزيد عن 6500 آخرين، وتضرّرَ نحو 50 ألفَ وحدةٍ سكنية، وتشريد 300 ألفِ شخصٍ، وخسائرَ مالية تتراوح بين 10 إلى 15 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى