الأناضولُ التركيةُ تكشفُ عن قائمةٍ بأسماءِ وصورِ أبرزِ مجرمي الحربِ في نظامِ الأسدِ (صور)

كشفت وكالة الأناضول التركية عن قائمة مطوّلة تحوي العديد من أسماء وصور تخصّ أبرز مجرمي الحرب في نظام الأسد، والذي تمّ اتهامهم بقتل المدنيين السوريين في مختلف المحافظات السورية.

وذكرت الوكالة أنّ جميع الشخصيات الواردة في الإنفوغراف الذي نشرته على موقعها الرسمي، وردت أسماؤهم كمجرمي حربٍ، بسبب مشاركتهم في قمع الثورة السورية منذ انطلاقها عام 2011.

وأوضحت أنّها حصلت على الصور والأسماء من الائتلاف الوطني السوري، ومن تقرير القائمة السوداء الصادر عن منظمة “مع العدالة”، إلى جانب مصادر أخرى.

وتربّع على القائمة، رأس النظام “بشار الأسد”، ووزير دفاعه “علي أيوب”، وشقيقه “ماهر الأسد”، وقائد ميليشيات النمر “سهيل الحسن”.

ويضاف إليهم العماد “فهد جاسم الفريج”، واللواء “بسام مرهج الحسن”، واللواء “طلال شفيق مخلوف”، واللواء “علي مملوك”، واللواء “جميل الحسن”، واللواء “زهير الأسد”.

وتهدف الوكالة من نشر الأسماء والصور الخاصة بمجرمي الحرب في سوريا، بهدف رفعِ الصوت عن الإفلات ضدّ العقاب، والتأكّدِ على المساءلة، حيث تحاول بهذه القائمة التوجه إلى صانعي القرار، والمنظمات الحقوقية العالمية من أجل إحباط أيِّ مسعى لإنقاذ المجرمين من المساءلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى