الإدارةُ الذاتيةُ تتّهمُ الأسدَ بانتشارِ كورونا في شمالِ شرقِ سوريا

أعلنت خلية الأزمة التابعة للإدارة الذاتية، يوم أمس الخميس، أنّ انتشار الإصابات بفيروس كورونا دخل مرحلة خطيرة، وبالتالي فإنّ المرحلة القادمة مرحلة خطيرة تستوجب الحيطة، متّهمة نظام الأسد بالوقوف وراء إدخال الفيروس إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

وأكّد الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بكورونا في شمال وشرق سوريا ليصلَ عددُ الحالات الى 54 حالة.

وقال عضو إدارة خلية الأزمة في إقليم الجزيرة، طلعت يونس، إنّ الإدارة الذاتية اتّخذت قرار الحظر الكامل بعد تسجيل هذه الإصابات، واصفاً القرار بـالإجراء المشدّد.

وأوضح يونس أنّ عدم إغلاق النظام للمعابر، ساهم بشكلٍ أساسي في تفشّي وانتشار الفيروس في المنطقة، وإنّ حكومة الأسد لم تكن متعاونة مع اللجان الصحية التابعة للإدارة الذاتية، لذلك شدّد على أنّها السبب الرئيسي في انتشار فيروس كورونا.

واستقبل مطار القامشلي هذا الأسبوع ثلاث رحلات جوية على الأقل، نقلت مئات الركاب الذين لم تُخضِعهم الإدارة للحجر الصحي مكتفيةً بمطالبتهم بالالتزام بالحجر المنزلي، واعتبر يونس أنّ اتباع إجراءات الحجر المنزلي للمسافرين هي آلية جيدة لمتابعة وضع المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى