الإعلانُ عن تطوّرٍ أمنيٍّ بشأنِ إفشالِ مخطّطِ تفجيرِ تجمّعٍ حضرَهُ الرئيسُ التركيُّ

كشفت وزارةُ الداخلية التركية عن تطوٍرات أمنيّة جديدة تتعلّقُ بإفشال مخطّطٍ إرهابيّ، كان يستهدفُ تجمّعاً جماهيرياً حضرَهُ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في 4 كانون الأول، في ولاية سيرت، جنوبَ شرقي تركيا.

وقالت الوزارةُ في بيانٍ، اليوم الجمعة، إنَّ “القوات الأمنيّة التركية المختصّة أوقفت 4 مشتبهٍ بقيامِهم بزرع عبوة ناسفةٍ أسفلَ سيارة خاصةٍ عائدة لأحد أفراد الشرطة في ولاية ماردين، جنوب شرقي تركيا”.

وأوضحت الوزارة أنَّ “قواتٌ الأمن التركيّة نفّذت صباحَ اليوم عملياتِ دهمٍ متزامنة على عناوين المشتبه بقيامهم بزرعِ العبوة الناسفة، ما أدّى لتوقيف الأشخاص الأربعة”، لافتةً إلى أنَّه “خلال التحقيقات اعترف 3 منهم بزرعِ العبوة الناسفة أسفلَ السيارة”.

وفي 4 كانون الأول الجاري، قال مصدرٌ أمنيٌّ، إنَّ الأجهزة الأمنيّةَ التركية المختصة تمكّنت من إفشالِ مخططٍ إرهابي، كان يستهدفُ تجمّعاً جماهيرياً حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، في ولاية سيرت، جنوبَ شرقي تركيا.

ولفت المصدر إلى أنَّه “تمَّ العثورُ على عبوة ناسفة مثبّتةٍ تحت سيارة أحدِ ضبّاط الشرطة التركية في منطقة نصيبين في ولاية ماردين جنوبَ شرقي تركيا”، مشيراً إلى أنَّ “الضابطَ كان من المفترض أنْ يشاركَ بتأمين جولة أردوغان في ولاية سيرت، السبت”.

وأشار المصدر إلى أنَّ “التحقيقات الأولية أشارت إلى أنَّ عناصرَ إرهابية زرعوا العبوةَ تحت سيارة الضابط بهدف تسهيلِ وصولها إلى التجمّعِ الجماهيري”.

وأكَّد أنَ “فرقاً أمنيّة خاصةً حضرت إلى المكان وأبطلتْ مفعولَ العبوةِ قبل وصولِها إلى التجمّع الجماهيري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى