الائتلافُ الوطنيُّ: إرسالُ المساعداتِ عبرَ نظامِ الأسدِ هو إمدادٌ لآلةِ القتلِ بسلاحٍ إضافي

قال الائتلاف الوطني السوري إنَّ إرسالَ المساعدات الإنسانية عبرَ نظام الأسد يمثّل إمدادَ آلةِ القتل الإجرامية بسلاح إضافي، لافتاً أنَّ النظامَ يمنع المساعداتِ عن الأهالي ويوزّعها على الميليشيات والعناصر الذين يشاركونه في قتلِ الشعب السوري، ويخزّنها حتى تفسدَ في مستودعاته.

ولفتَ الائتلاف في بيانٍ صحفي إلى أنَّه تابعَ التقاريرَ الإعلامية التي توضّح قيامَ نظام الأسد بسرقة ودفنِ مئات الأطنانِ من المساعدات الإنسانية في منطقة عمريت بريف طرطوس، لانتهاءِ صلاحيتِها جرّاء تخزينها لفترات طويلةٍ في مستودعات النظام، وامتناعِه عن توزيعها للأهالي.

وحول هذه الحادثة، قال الائتلافُ إنَّ قوى الثورة حذّرت في عدّةِ مناسبات سابقة أنَّ نظامَ الأسد يسرق المساعداتِ الإنسانية ويمنع وصولَها للأهالي.

ودعا الائتلاف في بيانه المجتمعَ الدولي والأممَ المتحدة إلى التعامل الفوري والجادّ مع هذه الحادثةِ عبرَ إيجاد آليةٍ بشكل عاجلٍ لإيصال المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود إلى المناطق المحرّرةِ في الشمال السوري، وتجاوزِ الفيتو الروسي الذي سيؤدّي إلى كارثة إنسانيّةٍ وشيكة بحقِّ ملايين المدنيين.

كما طالب الائتلاف بإشرافٍ أممي على توزيع المساعداتِ التي تصل إلى المناطق التي يسيطر عليها نظامُ الأسد لضمان عدمِ سرقتِها وتسليمها للميليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى