الائتلافُ الوطنيُّ: استمرارُ نظام الأسد بقتلِ الأبرياء سببُه التقاعسُ الدولي عن تطبيق القرارات الدولية

أدان رئيسُ الائتلاف الوطني السوري سالمُ المسلط تجدّدَ القصفِ المدفعي لقوات الأسد على المدنِ والبلدات الآمنة بريف إدلب الجنوبي، مشدّداً على أنَّ هذا الإجرامَ المستمرّ بحقِّ السوريين منذُ أكثرَ من 12 عاماً، سببُه الرئيس هو التقاعسُ الدولي في تطبيقِ القرارات الدولية ومحاسبةِ مجرمي الحرب.

وأوضح المسلط أنَّ نظام الأسد تمادى بقتل الأبرياءِ المدنيين واستهدف بيوتَهم لمنعِهم من العيش الآمن والاستقرار، وذلك يستوجب تحرّكَ المجتمع الدولي لوقف المذبحةِ المرتكبة بحقِّ السوريين طوالَ هذه السنوات.

وجدّد رئيسُ الائتلاف التأكيدَ على أنَّ القضيةَ الأساسية في سوريا، هي أنَّ الشعبَ السوري ثار ضدَّ نظامٍ مستبدٍّ ورئيسٍ أجرمَ بحقِّ الشعب، وطالب بإحداث التغييرِ الكامل في البلاد والانتقالِ إلى مرحلة جديدة يسود فيها العدلُ والحرية والمساواة، وينعم فيها المواطنون بكلِّ فئاتهم وأطيافِهم بكامل حقوقهم.

وقد صعّدت قواتُ الأسد والميليشيات المساندة لها، من قصفِها المدفعي خلال الأيامِ الماضية، على مناطقَ بأرياف حلب وإدلب، مسجّلةً العشرات من حوادث القصف التي طالت المناطقَ المأهولة بالسكان، والقريبةَ من خطوط التماس، مسبّبةً جرحى بين المدنيين بينهم أطفالٌ.

وتتعمّد قواتُ الأسد وحلفاؤها، استهدافَ الحقولِ الزراعية والمناطقِ المدنيّةِ المأهولة بالسكان، لاسيما القرى القريبة من خطوط التماس، لمنعِ عودة الأهالي لمنازلهم وأرزاقهم، وخلقِ حالةٍ من الرعب في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى