الائتلافُ الوطنيُّ: تعاملُ الأممِ المتحدةِ مع كارثةِ الزلزالِ في سوريا كان مسيّساً

قال الائتلافُ الوطني السوري إنَّ تعاملَ الأمم المتحدة مع كارثة الزلزال في سوريا كان مسيّساً ولا يراعي الاحتياجاتِ اللازمة لكلِّ منطقة.

ولفت الائتلاف إلى أنَّ منظماتِ الأمم المتحدة وجّهتِ الدعمَ لنظام الأسد وتركت الأنقاضَ تخنقُ المدنيين في المناطق المحرّرة شمالَ غرب سوريا على الرغم من الأضرار البالغة التي لحقتْ بها.

وطلب الائتلاف الوطني من المجتمع الدولي التحرّكَ بشكلٍ فعّالٍ خارجَ الأمم المتحدة ومجلسِ الأمن لإغاثة السوريين وإرسال الفرق المختصّةِ وإنشاء مراكز إيواءٍ عاجلةٍ لعشرات آلاف العائلات التي شُرّدت.

كما طالب الأمينُ العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص إلى سوريا بالتحرّك السريع والفعال، وفتحِ المزيد من المعابر الإنسانية إلى المناطق المحرّرةِ.

وشدَّد على أنَّ الأممَ المتحدة فشلت في تقليصِ أضرارِ كارثة الزلزال في المناطق المحرّرة، مطالباً بفتح تحقيقٍ عن سبب التعاطي السلبي مع الكارثة في المناطق المحرّرة من سوريا وتوجيه الدعمِ إلى النظام المجرم .

ولفت الائتلافُ إلى أنَّ الكارثة في المناطق المحرّرةِ تفوق إمكاناتِ المنظمات الموجودة، وهو ما يجعل حياةَ الناس خلال الأشهر القادمة صعبةً للغاية، والمنطقة بحاجة لخطّةِ استجابة دولية وأممية ذات فاعليةٍ وتأثيرٍ مباشرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى