الائتلافُ الوطنيُّ يلتقي المبعوثَ الهولنديُّ إلى سوريا في اسطبنولَ

التقى الائتلافُ الوطني، المبعوثَ الهولندي الجديد إلى سورية “خيس خيرلاخ ” Gijs Gerlag”، في القنصليةِ الهولندية باسطنبول، وتحدّثوا عن ضرورة حثِّ الجهودِ الأمميّة والدولية لدفعِ العمليةِ السياسية وفتحِ مسارِ الحكم الانتقالي في سوريا.

بدوره طالبَ رئيسُ الائتلاف الوطني “سالم المسلط” أنْ يكونَ هناك جدّيةٌ في طرح القضيةِ السورية وعدم تركِ الشعب السوري يستمرُّ في معاناته، لافتاً إلى أنَّ الائتلافَ الوطني يبحثُ عن سبلِ الخلاص للشعب السوري بكامله، وليس فقط من يعيشُ في المناطق المحرّرةِ.

رئيسُ الائتلاف الوطني قدّم الشكرَ لهولندا على مواقفِها الداعمةِ للشعب السوري، وهنّأ المبعوثَ الهولندي الجديدَ بمنصبه، وبحثَ الحضورُ قضيةَ التعافي المبكّر، وجرى الحديثُ عن أهمية عدمِ تحويل التعافي المبكّر إلى إعادةِ الإعمار أو استغلاله من قِبل روسيا لرفع العقوباتِ المفروضةِ على نظام الأسد.

بدوره، أكّد المبعوثُ الهولندي أنَّ موقفَ بلادِه الداعمَ للشعب السوري وللعملية السياسية في سورية وفقَ القرار الأممي 2254، والداعمَ جهودَ المحاسبة والمسائلة عن الجرائم المرتكبةِ في سورية بما في ذلك جهودُ الآليةِ الدولية المحايدةُ والمستقلّة المعنيّة بسوريا.

ولفت “خيس خيرلاخ” إلى أنَّ بلادَه على توافقٍ مع الاتحاد الأوروبي في رفضِ تطبيعِ العلاقات مع نظامِ الأسد أو رفعِ العقوبات عنه، وعدمِ المشاركةِ في أيِّ عمليّةٍ لإعادة إعمارِ سورية حتى تحقيقِ الانتقال السياسي، وأكّد على أهمية الصبرِ لتحقيق نتائجِ العقوبات على نظام الأسد لإجبارِه على الرضوخ والانخراطِ في الحلِّ السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى