الائتلافُ الوطنيُّ يلتقي وفداً ألمانياً لبحثِ الملفِّ السوري

استقبل الائتلافُ الوطني السوري وفداً للخارجية الألمانية، لبحث الأوضاع الميدانيّة والسياسية في الملفّ السوري، والمناطقِ المحرّرة وجهودِ الحكومة المؤقتة لإدارة المنطقة وتحسينِ الواقع المعيشي فيها.

حيث جمع اللقاءُ نائبَ رئيس الائتلاف الوطني عبدَ الأحدِ اسطيفو وأمينَ سرِّ الهيئة السياسية عبدَ المجيدِ بركات وعضوَ الهيئة السياسية عبدَ اللهِ كدو، ومن الطرف الألماني مسؤولي الملفِّ السوري في السفارة الألمانية في بيروت ديفيد بودي ومارتن لور، إضافةً إلى السكرتير الأول في السفارة الألمانية في أنقرة ألكسندر كاسبر.

نائبُ رئيس الائتلاف قدّم الشكرَ لألمانيا على مواقفها الثابتةِ من القضية السورية، وعلى رأسها موقفُها الأخيرُ من تقرير مقرِّرةِ الأمم المتحدة ألينا دوهان، وأكّد على ضرورة متابعةِ العمل والتنسيق لمنع أيِّ محاولةٍ لرفع العقوبات عن نظام الأسد أو السماح بإعادة تعويمه.

وقال إنَّه لا بدّ من الأخذ بعين الاعتبار أنَّ المناطق المحرَّرة يوجد فيها الكثافة السكانية الأكبر مقارنةً بباقي المناطق السورية الأخرى، معتبراً أنَّ ذلك يتطلّب بذلَ جهود أكبرَ وخاصةً فيما يخصُّ دعمَ ملفّاتِ التعليم والصحة.

وأشار إلى ضرورة التوجّه لإعادة فتحِ المدارس السريانية الاشورية في منطقةِ شمالِ شرقِ سوريا، ومنعِ ميليشيات ” PKK-PYD ” الإرهابية من فرض المناهج الإيديولوجية الخاصة بها.

كما أكّد اسطيفو على أنَّ الائتلاف الوطني مستعدٌّ للحلِّ السياسي السوري وفقَ ثوابت الثورة السورية وبما يحقّق استقرارَ سوريا.

من جانبه قال أمينُ سرّ الهيئة السياسية عبدُ المجيد بركات حول ضرورةِ توحيد الجهود الأمريكية والأوروبية في فرضِ العقوبات على نظام الأسد ورموزه، والتركيزِ على الشخصيات غيرِ السورية الداعمةِ للنظام، إضافةً إلى الشخصيات والجهاتِ الداعمةِ له في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى