الائتلافُ الوطنيُّ يهنّئ بنجاحِ الانتخاباتِ التركيّةِ وفوزِ الرئيسِ رجب طيّب أردوغان

قدّم الائتلاف الوطني السوري تهنئةً لحزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه مجدّداً لفترة رئاسية تمتد حتى العام 2028.

واعتبر الائتلافُ الوطني في بيانٍ صحفي أنَّ نجاحَ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تعكس مدى وعي الشعب التركي الشقيق وحرصِه على صونِ الإرادة الشعبيّة وحماية الديمقراطية في هذه البلاد.

وتقدّمَ الائتلافُ بالتهنئة لحزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان بنجاحه في الانتخابات وفوزِه مجدّداً بثقة الشعب التركي، متمنّياً له التوفيقَ والسداد في إدارة البلاد ومتابعةِ رحلة الإنجاز والنهوضِ والتقدّم بتركيا.

ولفت الائتلاف في بيانه إلى أنَّ الشعبَ السوري يتابع بغبطة كبيرةٍ المسار الديمقراطي الذي تشهده الدولةُ التركية الشقيقة.

مبيّناً أنَّ من أهداف الثورة السورية العظيمة إظهارَ الصورةِ الحضارية لسوريا وتحقيقَ تطلّعات الشعب السوري وإرساءَ الممارسات الديمقراطية، وإنهاءَ حكم نظام الأسد المستبد، الذي خلق عشراتِ الأزمات والكوارث للبلاد ومارسَ القتل والإرهاب والإبادة بحقِّ الشعب السوري بسبب مطالبته بالحرية.

وثمَّن الائتلافُ الوطني جهودَ وإسهامات تركيا في الوقوف إلى جانب الشعب السوري على مدى السنواتِ السابقة، ويأمل أنْ تستمرَّ في دعمِها للشعب السوري حتى الوصول إلى انتقال سياسي شاملٍ وِفقَ القرار الدولي 2254.

وأكّد على أهمية عزلِ النظام المجرم والتحذيرِ من غدره ونكثِه الدائم للعهود والمواثيق، مشدّداً على أنَّ نظاماً مارسَ قتلَ السوريين على مدى اثني عشر عاماً مضت، لا يمكن أنْ يكونَ شريكاً في أيِّ مستقبلٍ لخير سوريا والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى