الائتلافُ الوطنيُ يستنكرُ جريمةَ جنديرسَ ويعتبرُها “حادثةً استثنائيّةً”

استنكر “الائتلافُ الوطني السوري”، الجريمة النكراءَ التي كان عدّةُ أشخاص ضحيتَها من المكون الكردي، في ناحية جنديرس بريف حلب مساءَ أمسِ الاثنين، والذين قُتلوا على يد عناصرَ مسلّحةٍ، خلال احتفالهم بعيد النيروز.

وأكّدَ الائتلاف في تصريحٍ صحفي أنَّه وجّه “الحكومةَ السورية المؤقّتةَ والجيشَ الوطني”، للتحقيق ومتابعةِ تفاصيلِ الجريمة على أعلى المستويات للقبضِ على المجرمين ومحاكمتهم.

ولفت الائتلاف إلى أنَّ الحادثةَ التي حصلت في جنديرس هي حادثةٌ استثنائيّةٌ، وأنَّ الاحتفال بعيد النوروز يتمُّ في كلِّ عام في مناطقِ أهلنا الكرد ضمنَ المناطق المُحرَّرةِ دون أيِّ قيود أو عقبات، فضلاً عن التهنئة المتبادلةِ في هذا اليوم بين مكوّناتِ الشعب السوري، والمشاركةِ في الاحتفالات.

وشدّد على أنَّ المكونَ الكردي هو من المكوّنات الأساسيةِ للشعب السوري ويدعم الائتلافُ أنْ يحصلَ على كامل حقوقِه ويمارس حريتَه، ويرفض أيَّ سلوكٍ عدواني من أيِّ جهةٍ بسبب اختلافِ الدين والعرق والقومية، إذ إنَّ من أهداف الثورة السورية التي يناضل الشعبُ من أجلها منذ 12 عاماً تحقيقَ العدالةِ والحرية لمكوّناتِ الشعب السوري بعد إسقاطِ نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى