الائتلافُ الوطني.. الجيشُ السوريُّ الحرُّ فرضَ معادلةً جديدةً على الأسدِ وروسيا

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إنّ فصائلَ الثوارِ في الجيش السوري الحرّ حقّقت إنجازاً جديداً على الأرض تمكّنت خلاله من منعِ قوات الأسد والميليشيات الإرهابية المنضوية تحت مظلّة الاحتلال الروسي من تحقيق أيِّ تقدّمٍ في مناطقِ ريف حماة الشمالي.

ولفت الائتلاف إلى أنّ تلك الإنجازات هي تأكيدٌ لقدرتها على فرض معادلة ردعٍ صُلبة في وجه استراتيجية الحلّ الدموي التي يتبنّاها نظامُ الأسد وحلفاؤه، وسائر الأطراف التي تنتظر انكسار إرادة الشعب السوري.

وأكّد البيان أنّ الفصائل عزّزت صمودها ومواقعها في تلّ الحماميات الاستراتيجي بريف حماة الشمالي الغربي، وتصدّت خلال الساعات الماضية للهجمات المعاكسة التي نفّذتها قواتُ الأسد والميليشيات الإيرانية المدجّجة بمختلف أنواع العتاد والأسلحة، وكبّدتها خسائرَ كبيرة.

وأشاد الائتلاف بصمود مقاتلي الجيش الحرّ على مختلف الجبهات، وأكّد على أهمية دورها الذي لا يقتصر على حماية المدنيين ومنع النظام وحلفائه من تحقيق خططهم؛ بل يتجاوز ذلك إلى تأثيره الحقيقي على مسار الثورة، خاصة فيما يتعلّق بإعادة التركيز على ضرورة وأهمية الحلّ السياسي وكونه الوسيلة الوحيدة للتقدّم نحو الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى