الائتلافُ الوطني يبحثُ مع المبعوثِ الأمريكي الخاصِ التطوراتِ الأخيرةِ في سوريا

التقى المبعوثُ الأمريكي الخاص لسوريا إيثان غولدريتش، أمس الأحدَ، بالمعارضة السورية في مدينة إسطنبول التركية لمناقشة التطوّراتِ الأخيرة في سوريا، وِفقَ الموقع الرسمي للائتلاف الوطني السوري.

وقال الموقع إنَّ رئيسَ الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط بحثَ مع الوفد الأمريكي المستجدّات السياسية ومستجدّات الأوضاع الميدانيّة في سوريا، ولا سيما الأحداث في ديرِ الزور والحراك في السويداء ودرعا والجنوب السوري.

من جانبها، قالت السفارةُ الأمريكية بدمشق في منشور على حسابها في فيسبوك، إنَّ المناقشاتِ دارت حول التطوراتِ في دير الزور و السويداء ودرعا.

ووفقاً للسفارة، فإنَّ غولدريتش أكَّدَ خلال اللقاء دعمَ بلاده للدور الرئيسي للمعارضة السورية، في التوصّل إلى حلٍّ سياسي عادلٍ وشامل، يتوافق مع قرار مجلسِ الأمن رقم 2254. 

وحضر اللقاءَ من الائتلاف، كلٌّ من رئيسه سالمُ المسلط ونائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو وربا حبوش، وعضو الهيئة السياسية زهيرُ محمد وعضو الهيئة العامة أنس العبدة، بينما يتكوّن الوفدُ الأمريكي من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المبعوث الخاص لسوريا إيثان غولدريتش، ومديرِ عام منصة سورية الإقليمية بوزارة الخارجية الأمريكية نيكولاس غرينجر، والمديرةِ الإقليمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سونيلا هايسي، في إسطنبول. 

وتشهد محافظتا السويداء ودرعا مظاهراتٍ واحتجاجاتٍ متواصلةً ضدَّ نظام الأسد، منذ أكثرَ من أسبوعين، وحظيت بتفاعل ودعمٍ واسعٍ من الشعب السوري، وامتدَّ التضامن معها على كافّة الجغرافيا السورية، فيما تشهد مناطقُ سيطرة ميليشيا “قسد” المدعومةِ من التحالف الدولي اشتباكاتٍ منذ أكثرَ من أسبوعٍ بين العشائر العربية و “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى