الائتلافُ يجري اتصالاتٍ مكثّفةُ لحشدِ موقفٍ دوليٍّ ضدَّ عدوانِ الأسدِ والروسِ على إدلبَ

كشفت “الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني” بأنّ رئيس الائتلاف “أنس العبدة” قد أجرى اتصالات مكثّفة مع مسؤولين ودبلوماسيين في الدول الصديقة والشقيقة للشعب السوري، وذلك لحشد موقف دولي ضدّ العدوان الغاشم الذي يشنّه نظام الأسد والاحتلال الروسي ضد المدنيين في إدلب وريفها.

حيث أكّد رئيس الائتلاف على “وجوب أنْ يكون هناك موقف دولي حازم تجاه ما يحدث من فظائع بحقِّ المدنيين في إدلب وريفها”، محذّراً من “نتائج استمرار تقاعس المجتمع الدولي عن أداء مهامه في حماية المدنيين وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة”.

وشدّد “العبدة” على أنّ “الجرائم التي ترتكبها روسيا وقوات النظام، تُعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”، وقال: إنّه “في الوقت الذي يجب فيه العمل على وقفِ إطلاق النار وإنجاح الجهود الدولية للوصول إلى حلٍّ سياسي وِفْقَ بيان جنيف والقرار 2254، يرتكب الاحتلال الروسي وقوات الأسد جرائم إبادة جماعية، وتعمل على تقوض العملية السياسية”.

وأضاف “العبدة” بأنّ “مدينة معرّة النعمان تعرّضت منذ يومين لحملة قصف غير مسبوقة بالصواريخ البالستية والعنقودية، وهو ما دفع عشرات الآلاف من المدنيين للنزوح إلى مناطق أكثر أمناً”، لافتاً إلى أنّ “أهالي المدينة معروفون بتوجهاتهم الوطنية المعتدلة، وهم السبّاقون في السير في ركاب الثورة وتحقيق تطلّعات الشعب السوري في الحرية والكرامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى