الاحتلالُ الإسرائيليُّ يتعهّدُ بمواصلةِ غاراتِه على مناطقِ نظامِ الأسدِ

كشفت صحيفةُ “يديعوت أحرونوت“، في تقرير أنَّ الحكومةَ الإسرائيلية وجّهت رسائلَ واضحة إلى المجتمع الدولي مفادُها أنَّ عودةَ نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، لن تمنعَها من مهاجمة أيِّ مكانٍ يوجد فيه إرهاب.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولٍ إسرائيلي كبيرٍ قوله: إنَّ عودةَ النظام إلى الجامعة، لن تؤثّر على تحرُّكات إسرائيل ضِمن حملةِ المعركة بين الحروب.

وأشار التقرير إلى أنَّ التقديراتِ في إسرائيلَ تعتبرُ عودة سوريا إلى الجامعة تطوُّراً سيّئاً على المدى القصير والمتوسط؛ لأنَّ عودةَ الأسد إلى الوطن العربي تخرجُه من عزلته، وتجعلُ أيَّ هجومٍ إسرائيلي عليه أقلَّ شرعية.

وأوضحت أنَّ التطوّر الأخير يعني أنَّ على إسرائيل الاستمرارَ بمهاجمة مواقعَ في سوريا، وسطَ ظروف قد لا تكون مواتيةً لها كما في السابق.

وأضافت: “السؤالُ الآن هو إلى أيِّ مدى سيكون الأسدُ على استعدادٍ لمواصلة كونه منصّةً لنقل أنظمة الأسلحة الإيرانيّة إلى لبنان، ويبدو الآن أنَّ هذا هو ما يواصل فعلَه”.

واعتبرت الصحيفةُ أنَّ عودةَ الأسد إلى الجامعة ستكون تطوُّراً إيجابياً إذا دفعتْه إلى تقليص اعتمادِه على إيران وحزب الله اللبناني، أما إذا بقي ملتزماً مع إيران فإنَّ الدولَ العربية سترى مجدّداً ما رأته فيه خلال العقدِ الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى