الاحتلالُ الإسرائيليُّ يقصفُ موقعينِ لميليشيا “حزبِ اللهِ” في سوريا

أعلن جيشُ الاحتلالِ الإسرائيلي استهدافَ موقعينِ تابعينِ لقوات الأسد، عملتْ منهما ميليشيا “حزب الله”، وذلك بعدَ ساعات من قصفٍ صاروخي استهدف الجولانَ السوري المحتلَّ.

وقال المتحدّثُ بلسان جيشِ الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في منشورٍ على حسابه بمنصة “إكس”، “في وقتٍ سابقٍ من اليوم أغار جيشُ الدفاع على بنيتين عسكريتين على جبهة الأراضي السورية، تصرّفتْ فيهما منظّمةُ حزب الله الإرهابية”.

وأضاف أدرعي الذي نشرَ فيديو لعملية الاستهداف، “تمَّ تنفيذُ الغارةِ بعدَ عمليةِ جمعِ معلوماتٍ استخباراتية”.

واختتم منشورَه بالقول، “جيشُ الدفاع يعتبر نظامَ الأسد مسؤولاً عن كلِّ ما يجري على أراضيه ولن يسمحَ بمحاولاتٍ ستؤدّي إلى تموضع حزبِ الله الإرهابي على جبهته”.

وكان جيشُ الاحتلال الإسرائيلي قد ذكرَ يومَ الثلاثاء أنَّه استهدفَ نحو 4500 هدفٍ لميليشيا “حزب الله” خلال الأشهرِ الخمسة الماضية في لبنان وفي سوريا، وأوقع 300 قتيلٍ من عناصر الميليشيا، و750 إصابةً.

وذكرَ في بيانٍ إنَّ الأهدافَ ضُربت من الجو ومن الأرض، وشملت “منشآتِ تخزينِ أسلحةٍ ومنشآتٍ عسكريّةً مخصّصةً للأنشطة الهجومية لحزب الله ومراكزَ قيادةٍ وسيطرة عملياتية”.

وأوضح البيان أنَّ الجيشَ قام “خلال الأشهرِ الخمسة الماضية، تحت إشراف مركزِ التحكّم في النيران التابع للقيادة الشمالية والقواتِ الجويّة الإسرائيلية، بضربِ أكثرَ من 1200 هدفٍ لحزبِ الله من الجو وأكثرَ من 3100 هدفٍ لحزب الله من الأرض” في لبنان وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى