الاحتلالُ الإسرائيلي يناقشُ ماهيةً الردِّ على هجومِ ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني الأخيرِ

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس الخميس بأنَّ مجمع استخبارات الاحتلال الإسرائيلي “كرياه” أجرى سلسلة من الاجتماعات واللقاءات في الوقت الراهن، بشأن مهاجمة ميليشيا “حزب الله” الإرهابي للطائرة الإسرائيلية المسيّرة.

وذكرت الصحيفة أنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني أطلقت يوم الأربعاء الماضي صاروخاً تجاه طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة، ما يمكن اعتباره تجاوزاً لقواعد اللعبة التي يتبنّاها الحزبُ أمام إسرائيل.

وهو ما استدعى عقدَ اجتماعات في مجمع الاستخبارات الذي يضمُّ الاستخبارات العسكرية “أمان”، والخارجية “الموساد”، والداخلية “الشاباك”، لمناقشة ماهية الردِّ الإسرائيلي على مهاجمة الحزب الإرهابي للطائرة المسيّرة.

وأشارت ذات الصحيفة إلى أنَّه من الصعب تقييم ردِّ فعلِ الاحتلال الإسرائيلي حالياً، على ما قامت به ميليشيا “حزب الله” بشأن مهاجمته الطائرةَ المسيّرة، خاصة وأنَّ تل أبيب تدرك أنَّ ميليشيا “حزب الله” تريد مهاجمة المنطقة الشمالية الإسرائيلية مرَّة أخرى، على غرار ما قام به في عام 2006، إبَّان الحرب بينهما.

وشدَّدت الصحيفة على أنَّ اللقاءات الإسرائيلية التي أجريت وما تزال تجري بشأن الوضع في المنطقة الشمالية المواجهة للبنان وسوريا، لديها يقينٌ بأنَّ ميليشيا “حزب الله” يريد خلق توترات وزعزعة الاستقرار على الحدود المشتركة.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أكدت يوم أمس، انفجار طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع استقدام الجيش اللبناني تعزيزات إلى الضاحية الجنوبية لبيروت عند الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الثلاثاء الماضي، بسبب التحليق المنخفض للطائرات المسيرة الإسرائيلية في أجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى