الاحتلالُ الروسي يواصلُ عملياتِ الكذبِ والتضليلِ الإعلامي (فيديو)

يستمرُّ الاحتلالُ الروسي في نشرِ الأكاذيب لشرعنة استهدافِه لفصائل الثورة السورية، وذلك عبرَ محاولاتِه تضليلَ الرأي العام وتقديمَ إيحاءات بأنَّ فصائل الثورة السورية هي تنظيمات إرهابيّة يفاخرُ الاحتلال الروسي باستهداف كوادرِها وملاحقةِ قادتها.


ففي تضليل جديدٍ نشرَ الاحتلال الروسي فيلماً أنتجته وزارةُ الدفاع الروسية وتفاخرً بالفيلم بعملية اغتيال رامي التاو الشهيد ماهر كوجك في نيسان العام الماضي.

حيث أظهر الفيلمُ لقطات من عمليةِ الاغتيال للشهيد والتي نفّذتها روسيا عبرً طائرة مسيّرة سبقها أشهرٌ من عمليات الرصد والمتابعة لتحرّكات الشهيد .


والجديد في عمليات التضليل تقديمُ الفيلم الشهيد كوجك على أنَّه أحدٌ عناصر جبهة النصرة سابقاً أي هيئة تحرير الشام حالياً كما يصفها الفيلمُ الروسي في محاولة لخداع الرأي العام باعتبار هذا التنظيم له تصنيفاتٌ على قوائم العديد من دول العالم ومنها دولة الاحتلال الروسي.

وهو ما يتنافى مع حقيقة أنَّ كوجك هو أحدُ رماة الجبهة الوطنية للتحرير وتمكّن على مدى سنوات الثورة من تحقيق 150 هدفاً مدمّراً يتبع للقواعد والثكنات العسكرية لنظام الأسد والميليشيات الأجنبيّة والطائفية المساندة له.
وهو ما جعل روسيا تسخّرُ الكثيرَ من طائرات الاستطلاع والرصدِ وعملياتِ المتابعة للنيل من الشهيد كوجك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى