الاستبعادُ من الدعمِ الحكومي طريقةٌ جديدةٌ للاعتقالِ في حمصَ

تستمرُّ ميليشياتِ الأسد باستثمار اعتراضِ المئات من القاطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد على استبعادِهم من الدعم الحكومي المُقدّم عبرَ البطاقة الذكية “تكامل”، حيث بدأت الميليشياتُ بعمليات أمنيّةٍ لإلقاء القبض على العديد منهم متبعةً أسلوباً جديداً لاستدراجِهم لمراكزها الأمنيّة.

وذلك عبرَ استدراج من استُبعِد من الدعم الحكومي حيث يتمُّ ملاحقةُ من تقدّمَ بطلب اعتراضٍ، ليأتي الردُّ بضرورة مراجعتهم لمركز الهجرة والجوازات لتصحيح الخطأ الحاصل، خصوصاً انَّ صيغة الردِّ جاءت بأنَّهم خارج البلاد.

إذ تمَّ اعتقالُ العشرات من أبناء محافظة حمص خلالَ الأيام القليلة الماضية ، وذلك عقبَ امتثالهم لتعليمات برنامج “وين” الذي طالبهم بالتوجّه إلى مركز الهجرة والجوازات في حمص.

وبحسب منشوراتٍ لمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنَّ كلَّ ما جرى كان عبارة عن “مصيدة” بحقِّ المطلوبين لصالح الأفرع الأمنيّة لاعتقالهم.

وكانت وزارةُ التجارة الداخلية وحمايةُ المستهلك التابعة لحكومة الأسد أعلنتْ أوائلَ شهر كانون الثاني الماضي عن استبعادِ شرائحَ عديدةٍ من المستفيدين من دعم الحكومة للمواد التموينية التي يتمُّ منحُها عادةً عبر “البطاقة الذكية”، الأمرُ الذي أثار حالةً من الغضب بين المدنيين نظراً لتردّي الأوضاع المعيشية والاقتصادية ضمن مناطقِ سيطرة النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى