بعدَ توقّفٍ لعقدٍ كاملٍ .. شركاتٌ سياحيّةٌ أوربيّةٌ تستأنفُ رحلاتِها إلى سوريا

أعلنت وكالاتُ سفرٍ أوروبية استئنافَ رحلاتها السياحية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، بعد توقّفها لنحو عقدٍ كامل، بحسب ما ذكرته مواقعُ إعلامية.

وقال موقع “دويتشه فيله” الألماني، إنَّ شركة “Soviet Tours” ومقرُّها العاصمة الألمانية، برلين، أعلنتْ تقديم رحلات سياحية إلى سوريا العامَ المقبل.

كما تنظّمُ شركة “Rocky Road Travel” السياحية، ومقرُّها برلين، رحلات خاصة وجماعية إلى سوريا، لعامي 2021 و2022، سواءٌ لرحلةِ ليوم واحد إلى دمشق، أو رحلةٍ مدّتُها 15 يوماً إلى سوريا بأكملها، بحسب نصِّ الإعلان المنشور عبرَ موقعها الرسمي.

وأشار موقع “عنب بلدي”، إلى أنَّ إعلانَ الشركة السياحية ينصُ على أنَّ جولات الشركة، التي يصطحب دليلُها السياحي المسافرين ويرافقهم عبرَ الحدود، تبدأ في سوريا وتنتهي إما في بيروت، أو عمان الأردنية.

موضّحاً أنَّ هذا الإعلان يشير إلى رفضِ دخول حاملي الطوابع الإسرائيلية في جوازات سفرهم، ويلفت إلى وجود جولتين جماعيتين مقرّرتين حالياً في الخريف والربيع، مع إمكانية ترتيب جولةٍ لأيِّ عددٍ من الأشخاصِ في أيِّ تواريخ.

وقال مؤسس الشركة، “شين حوران”، إنَّه من بين الجولات التي ستنظّمها الشركةُ في سوريا للعام المقبل، تمَّ حجزُ واحدة بالفعل وتمّت إضافةُ المزيد “بسبب الطلب”، مضيفاً، أنَّ “الناس فضوليون وهم مستعدّون بشكل واضح لرؤية البلد بأنفسهم، بغضِّ النظرِ عن العناوين الرئيسية والخطابات”.

وفي السياق ذاته، دعتْ شركة “Lupine Travel” البريطانية عبرَ موقعها الرسمي إلى الانضمام إلى الجولات السياحية التي تنظّمها إلى سوريا، إذ أصبحت من أوائل الشركات التي أعادتْ السيّاح إلى سوريا.

ووفقاً لشبكة “DW”، كانت شركة “Clio” وهي شركة مقرُّها باريس ومتخصّصة في الجولات الثقافية، واحدة من أولى الشركات الأوروبية التي بدأت في الترويج للرحلات السورية في عام 2019، وتقدّم جولاتٍ مرّة أخرى لعام 2022.

والجدير بالذكر، فإنَّ لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أكّدت في وقت سابق أنَّ سوريا تشهدُ تصعيداً متواصلاً بعمليات القتال، ولا تزال غيرَ آمنةٍ لعودة اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى