التحالفُ الأمريكي من أجلِ سوريا يعقدُ اجتماعَه الاستراتيجي الثاني في كاليفورنيا

عقدَ التحالفُ الأمريكي من أجل سوريا، لقاءَه الاستراتيجي التشاوري الثاني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يومي السبت والأحد  10 و 11 كانون الأول الجاري، بهدف تقييم عملِ التحالف لعام 2022، ووضعِ ملامحَ وأولويات وخططِ التحرّك السياسي للمجتمع السوري الأمريكي لعام 2023.

وشهدت الاجتماعات التي حضرَها نحوَ خمسين شخصاً، عرضَ 11 رسالةً مصوّرة من أعضاء في الكونغرس الأمريكي، وآخرين في المعارضة السورية، فضلاً عن رسائلَ من داخل سوريا.

وركّزت اجتماعاتُ التحالف على تحليل وتحديد الأولويات للعام 2023، ومن ضمنِها الدفعُ باتجاه إقرار قانون الكبتاغون، حتى يصبحَ فاعلاً لتعطيل وتفكيك شبكة مخدّرات الأسد، مع الضغط لزيادة المساعداتِ لشمال غربي سوريا، في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، وفقاً لقناة حلب اليوم.

وأكَّد المشاركون في اللقاء عزمَ التحالفِ على مواصلة الجهود التي تطالب بالمحاسبةِ على جرائم الحرب التي ارتكبها نظامُ الأسد في سوريا، حتى يتمَّ تحقيقُ أهداف وطموحات السوريين، بالوصول إلى سوريا حرّة وديمقراطية.

وتتضمَّن خططُ المشاركين للعام القادم التركيزَ على مواجهة التطبيع مع نظام الأسد، من خلال التنفيذ الصارمِ لقانون قيصر، وتطبيق العقوبات بشكلٍ فعلي، خاصةً وأنَّه لا يتمُّ تطبيقُها بالشكل اللازم، ما أدّى لتوجّه بعضِ الدول لإعادة علاقاتها مع نظام الأسد.

إضافةً إلى ذلك، أقرَّ التحالفُ التحالف الأمريكي من أجل سوريا، خلال اجتماعه الثاني، ضرورة العمل خلال عام 2023 على إعطاء الأولويةِ للاجئين السوريين في عمليات إعادةِ التوطين المستمرّة، وإيجاد حلٍّ دائمٍ للسوريين في الولايات المتحدة الأمريكية، المُدرجين ضمنَ وضعِ الحماية المؤقّت حتى يكونَ لديهم فرصةُ للتوطين.

واستعرضَ المشاركون في اللقاء، الأحداث على أرض الواقع في سوريا عن طريق الاستماع للتطوّرات من خلال أشخاص متعدّدين، بينهم نشطاءُ وسياسيون وأعضاءُ في المعارضة والمجتمع المدني، إضافةً للجالية السورية في تركيا وبلدان أخرى.

كذلك استعرضَ المشاركون أبرزَ الانجازات التي تمَّ تحقيقُها خلال العام الماضي، ومن أبرزها عقدُ جلسة استماعٍ للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بعنوان: الطريقُ إلى الأمام في السياسة الأمريكية السورية، بحضور كافة أعضاء المجلس، إضافةً لجلسة إحاطةٍ كاملةٍ للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، بعنوان:11 عاماً من الحرب.. الأثرُ الإنساني للصراع المستمرّ في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى