التحالفُ الدوليُّ يعلنُ تعرّضَ إحدى قواعدِه العسكريةِ للقصفِ شرقَ سوريا

أعلنت قواتُ التحالف الدولي، اليومَ الثلاثاء 16 آب، عن محاولةِ استهدافٍ لقواتها وميليشيات “قسدٍ”، أمس الاثنين في شمال شرقِ سوريا عبرَ قذائفَ صاروخية.

وقالت قواتُ التحالف الدولي، إنَّ قذائفَ صاروخية سقطت قربَ القرية الخضراء بشمال شرقي سوريا دون تسجيلِ إصابات.

و”القرية الخضراء” هي قاعدةٌ تابعةٌ لميليشيا “قسدٍ” مع وجود صغیر لمستشاري التحالف، في شمال شرقي سوریا، وفقاً للتحالف الدولي.

وتقع قاعدةُ “القرية الخضراء” إلى الجنوب الغربي من حقلِ “العمر النفطي شرقي دير الزور، وعلى بُعدِ كيلومترات قليلة من مدينة الميادين الواقعةِ على الضفة اليمنى من نهر الفرات.

ويوم أمس، قال المتحدّثُ باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، إنَّ القوات الأميركية نجحت في إفشال الهجومِ بالمسيّراتِ الثلاثِ الذي تعرّض له الموقعُ العسكري في التنف على الحدود السورية الأردنية.

وأضاف “بوتشينو”، في تصريحاتٍ لقناة الحرّة الأمريكية، أنَّ القيادة المركزية على ثقةٍ من قدرتها على حماية قواتها وقوات التحالف، وأكّد أنَّ مثل هذه الهجمات من شانها تقويضُ جهود القضاء على “داعش”.

وكان الجيش الأمريكي، أعلن عن هجومٍ بطائرات مسيّرةٍ أصاب مجمّعاً تديره القواتُ الأميركية ومقاتلو المعارضة السورية المدعومون من الولايات المتحدة، شرقي سوريا، الاثنين، مضيفاً أنَّه لم تقع إصاباتٌ أو أضرار، حسبما نقلت أسوشيتدبرس.

وقال الجيشُ الأمريكي، إنَّ قواتِ التحالفِ الدولي بالتنسيق مع فصيل “مغاوير الثورة” قد ردّوا على الهجوم باستخدام عددٍ من المسيّرات في محيط قاعدة التنف، بحسب رويترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى