التحالفُ الدولي يجتمعُ بوجهاءِ المنطقةِ الشرقيةِ الخاضعةِ لسيطرةِ “قسدٍ” والسببُ!!

تحدّثتْ مصادرُ مطّلعة, أنّ التحالف الدولي عقدَ أمس الخميس اجتماعاً مع عددٍ من وجهاءِ منطقة ديرالزور الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسدٍ” بريف ديرالزور الشمالي.

وبحسب “موقع نداءِ الفرات” نقلاً عن مصادره فإنّ الاجتماع الذي عُقد في منطقة “المعامل” بريف دير الزور الشمالي ناقش فيه الحضورُ أوضاع المنطقة في ظلِّ الظروف المعيشية الصعبة التي تمرُّ بها المنطقة.

وأضاف المصدر أنّ الاجتماع استمرّ لمدّةِ ثلاث ساعات، وكان الهدف منه تقريبَ وجهات النظر بين ميليشيا “قسد” وأهالي مناطق ديرالزور التي تشهدُ توتّرات ومظاهرات ضدّ فساد “قسدٍ” وحرمان أهلها من خيراتِ مناطقهم.

وأشار المصدر أنّ الهدف من هذه الاجتماعات المكوكية التي يجريها التحالفُ الدولي هو احتواءُ الأزمة وعدمُ تفاقم الوضع بين ميليشيا “قسد” والمكوّن العربي بكوادره والتي تحاول قسدٍ إبعادَه عن المشهد.

حيث أنّ جميعَ تلك الاجتماعات التي عُقدت في الأشهر الأخيرة الماضية لم تثمرْ بنتيجة، حيث أنّ الوعود التي قطعها التحالفُ الدولي لكوادر ووجهاء المنطقة مرّتْ دون تنفيذ إذ أنّها ليست سوى حُقنِ تخدير لإبقاء الوضعِ على ما هو عليه.

وتعاني مناطق ديرالزور من سوءِ الوضع المعيشي والاقتصادي والأمني، حيث يتّهم أهالي ديرالزور ميليشيا “قسد” بالتهميش المتعمّد للمنطقة وسرقةِ مقدّراتها، إضافةً إلى فساد مسؤولي قسد في مناطق ديرالزور الأمر الذي حال دون تلبيةِ احتياجات الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى