التحالفُ الدولي ينفي نشرَ صواريخَ “باتريوت” في ديرِ الزورِ

نفى التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام ميليشيا “قسد” حول نشره صواريخ “باتريوت” في مناطق انتشاره في سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد “مايلز كاغينز”، عبْرَ “تويتر”، أمس الأربعاء، إنّه لا وجود لصواريخ “باتريوت” في سوريا.

وأورد “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لميليشيا “قسد” الثلاثاء الفائت, خبراً مفادُه, أنّ قوات التحالف نصبت منظومة صواريخ من طراز “باتريوت” في محيط قاعدة معمل غاز كونيكو بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المركز أنّ قوات التحالف عملت خلال الأيام الماضية على توسعة القاعدة، من خلال ضمّ مساحة ما يقارب الـ 1000 دونمٍ في محيطها، بعد تجهيزها ووضع سور من الأشواك المعدنية حولها، كما نشر صورة قال إنّها تظهر صواريخ الباتريوت في القاعدة.

وأكّد المتحدث باسم التحالف أنّ هذه الصورة غير حقيقية وليست في دير الزور، ووصف كلَّ التقارير التي تحدّثت عن نشر صواريخ “باتريوت” في دير الزور بـ”غير موثوقة”.

ونشط التحالف الدولي خلال الأشهر الأخيرة الماضية في استقدام تعزيزات عسكرية ومعدّات بينها مدفعيات بعيدة المدى إلى قواعده في شمال شرق سوريا، ويقول التحالف إنّ نشاطه هذا يأتي ردًا على نشاط خلايا تنظيم “داعش” من جديد في سوريا والعراق.

إلا أنّها المرّة الأولى التي يجري فيها الحديث عن استقدام صواريخ “باتريوت” المخصّصة للحماية من الصواريخ المهاجمة والطائرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى