التحالفُ الدولي ينفّذُ عمليةَ إنزالٍ جويٍّ بريفِ ديرِ الزورِ

نفّذ التحالفُ الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” برفقة عناصرَ من ميليشيا “قسدٍ” عمليةَ إنزالٍ جويٍّ منتصفَ الليلة الماضية استهدفت عدّةَ منازلَ بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادرُ إعلامية محليّة، إنَّ قواتِ التحالف الدولي وبمشاركة مجموعةٍ تابعةٍ لـ”قسد” شنّت عمليةَ مداهمةٍ وإنزالٍ جويّ استهدفت عدداً من منازل المدنيين بالقرب من مدرسة المداد الواقعة بين بلدتي الشحيل والزر بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت أنَّ أصواتِ اشتباكاتِ بالأسلحة الرشاشة سُمِعتْ أثناءَ عملية المداهمةِ تلاها صوتُ انفجارٍ ضخمٍ يُرجّح أنَّه ناتجٌ عن استهداف طائراتِ التحالف لأحدِ المنازل بعد رفضِ أصحابه تسليمَ أنفسهم.

وأسفرت عمليةُ المداهمة عن اعتقالِ هاشم الحامد المصلح دون معرفةِ التهمِ الموجّهةِ إليه، فيما انسحبت القواتُ المشاركة بها باتجاه قاعدةِ التحالف الدولي بحقل العمر النفطي شرقَ دير الزور.

كما سبق المداهمةَ تحليقٌ مكثّفٌ لثلاث طائرات مروحية تابعةٍ لقوات التحالف الدولي على علوٍ منخفضٍ في أجواء بلدات ريف دير الزور الشرقي وخاصةً المحاذية لمجرى نهر الفرات، وفقَ المصادر.

وكثّفَ التحالفُ الدولي خلال الآونة الأخيرة من عملياته الأمنيّة في مناطق انتشارِها شمالَ شرقي سوريا، بحثاً عن مطلوبين، وتمكّنتْ في آخر تلك العمليات من اعتقالِ قيادي وإعلامي في تنظيم “داعش” الأسبوعَ الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى