نظام الأسد يوافق على إطلاق سراح ثلاثة تجار حروب من حي جوبر ولكن بشرط؟

وافقت مخابرات نظام الأسد قبل أيام، على إطلاق سراح 3 من قياديي فصائل المصالحات وأبرز تجار الحرب بحي برزة في دمشق، بعد اعتقال دام لأشهر في سجن صيدنايا العسكري، مقابل قبولهم بالتنازل عن أملاكهم وأموالهم لصالح المخابرات.

جاء ذلك بحسب ماقالت شبكة “صوت العاصمة” المعارضة: إنّ نظام الأسد أطلق سراح القادة والمعروفين بأسماء “أبو محجوب وأبو فؤاد الحبشي وأبو سعيد مورو”، بعد أشهر على اعتقالهم وسجنهم في سجن صيدنايا، لقاء تنازلهم عن جزء من أملاكهم وثرواتهم التي جنوها بتجارة الحرب خلال سنين حصار الغوطة الشرقية.

وأضافت الشبكة أنّ القادة الذين تمّ إطلاق سراحهم، عرفوا من ضمن القادة الذين ساهموا بتسليم الحي لنظام الأسد، وأبرز تجار المنطقة، حيث عمل المدعو أبو محجوب بتجارة السلاح، بينما عمل أبو معروف بتجارة المحروقات بين برزة والغوطة الشرقية والتي استطاع أن يجني خلالها أرقاماً قياسية.

وقالت الشبكة: إنّ المدعو أبو سعيد مورو كان من أبرز تجار الغذائيات بين حي برزة والغوطة الشرقية خلال سنوات الحصار الذي تعرّضت لها مدن وبلدات الغوطة، واستطاع أن يشتري 6 منازل وعدداً من الأراضي الزراعية.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد شنّت حملة اعتقالات واسعة في حي برزة الدمشقي نهاية عام 2018، وطالت الحملة قياديين من اللواء الأول الذي كان يسيطر سابقاً على الحي بينهم قائد اللواء ونائبه “أبو الطيب وأبو بحر” اللذان تمّ إعدامهما سابقاً في سجن صيدنايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى