الجيشُ الأردنيُّ يقبضُ على مجموعةٍ تحاولُ التسلل إلى سوريا بينهم ألمانيٌّ

تمكّن الجيشُ الأردني، أمس الأربعاء، من إلقاء القبضِ على شخصٍ يحمل الجنسية الألمانية أثناء محاولته التسلّل من الأردن إلى سوريا.

حيث قالت وسائل إعلام أردنيّة نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، إنَّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجرَ الأربعاء وعلى إحدى واجهاتها محاولةَ تسلّلِ شخصٍ من الأراضي الأردنيّة إلى الأراضي السورية.

وقال المصدر إنّه تمَّ تطبيقُ قواعد الاشتباك مما أدّى إلى إلقاء القبض عليه ويحمل الجنسية الألمانية.مؤكّداً أنهم سيتعاملون بكلِّ قوة وحزم مع أيِّ عمليّةِ تسلّلٍ أو محاولةِ تهريبٍ لحماية الحدود ومنعِ من تسوّلُ له نفسُه العبثَ بالأمن الوطني الأردنيولم يوضّحْ المصدر غرضَ المتسلّل من محاولة الوصول إلى سوريا، ولا أيَّ تفاصيل أخرى بالخصوص.

وكان الجيش الأردني، قد أحبط في التاسع عشر من الشهر الماضي مخطّطاً لعملية تهريب أسلحة ومخدّرات، إذ حاول عددٌ من الأشخاص التسلّلَ من الأراضي السورية إلى الأردنية، ودارت على إثرِها اشتباكات بين الطرفين.

فيما أعلن مصدرٌ عسكريٌّ مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنيّة، حينَها أنَّ المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها، محاولةَ تهريب أسلحة وكميّةٍ كبيرة من المخدِّرات من خلال تسلل 11 شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنيّة، في محاولة تُعدُّ الأكبرَ منذ شهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى