الجيشُ الإسرائيليُّ يعلنُ استهدافَ مواقعَ عسكريّةٍ في سوريا

أعلن جيشُ الاحتلال الإسرائيلي، مساءَ أمس السبت 14 تشرين الأول، قصفَ مواقعَ عسكرية جنوبَ سوريا، بالقرب من هضبة الجولان، ردّاً على قذائفَ استهدفت الأراضي الإسرائيلية مصدرُها سوريا.

جاء ذلك في بيان للجيش الاسرائيلي نُشِر على منصة “X” قال فيه: “إنَّه بعد التقرير الأولي عن تفعيل صافرات الإنذار، يقوم الجيش الإسرائيلي الآن بالقصف المدفعي على مصدر النيران في الأراضي السورية، مزيد من التفاصيل لاحقاً”.

وأضاف في بيان: “تمَّ رصدُ إطلاق قذيفتين من الأراضي السورية باتجاه أراضي دولة إسرائيل وسقطتا في منطقة مفتوحة، لم يتمَّ إطلاقُ أيِّ صواريخَ اعتراضية”.

وتابع “قبل وقت قصير، أُطلق صاروخٌ اعتراضي تجاه هدفٍ مشبوه اجتازَ الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية، ويجري التحقيقُ في الموضوع”.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، في وقتّ متأخّر من يوم أمس السبت 14 تشرين الأول، خروجَ مطار حلب الدولي، بعد تعرّضه لضربة لجوية إسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالةُ أنباء النظام “سانا”، إنًَ “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جويّاً حوالي الساعة 11:35 من مساء السبت 14 تشرين الأول، من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطارَ حلب الدولي، ما أدّى إلى وقوع أضرارٍ ماديّة بالمطار وخروجه من الخدمة”.

وكان المطار قد عاد إلى الخدمة في وقت سابقٍ من السبت بعدَ ضربات جوية نفّذتها القوات الإسرائيلية مستهدفةّ المطارين في العاصمة دمشق ومدينة حلب، أسفرت عن تضرٍر مدارج الطائرات وأخرجت المطارين من الخدمة، الخميس.

وعلى إثرها، أعلنت وزارةُ النقل لدى النظام تحويل الرحلات الجوية المقرّرة عبرَ مطار حلب الدولي (قدوماً ومغادرةً) إلى مطار اللاذقية الدولي.

وفي غضون ذلك، سُمع دويُّ قصفِ الطائرات الإسرائيلية لمطار حلب الدولي، مساءَ الأمس، في معظم أرجاء الشمال السوري حتى الحدود السورية – التركية.

وأعلن الجيشُ الإسرائيلي، يوم الخميس 12 تشرين الأول أيضاً، لأولِ مرّةٍ عن قصفِ أهدافٍ للنظام في محافظتي “دمشق وحلب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى