الجيشُ الوطني ينفّذُ عمليتين نوعيتين ضدَ مواقعِ ميليشيات “ب ي د” وقواتِ الأسدِ في شمالِ حلبَ (فيديو)

شنّ الجيشُ الوطني السوري فجرَ أمسِ السبت عمليتين نوعيتين في آنٍ واحدٍ ضد مواقعَ تابعةٍ لنظام الأسد ووحداتِ حماية الشعب الكردية الانفصالية “ب ي د” في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقال مراسلُنا أنّ “فرقة المعتصم” التابعة للجيش الوطني قد شنّت هجوماً سريعاً ومفاجئاً على مواقع ميليشيات “ب ي د” على محور تلة قصاعة بين بلدتي “حربل” و”الشيخ عيسى”، حيث قتلوا عناصر الفرقة في التلة 5 عناصر من الميليشيات وجرحوا عدداً آخرَ منهم.

وأكْد مراسلُنا أنّ الجيش الوطني قد تمكّن أيضاً من تدمير نقطتين لميليشيات “ب ي د” الانفصالية، كما وعاد المقاتلون المشاركون إلى مواقعهم بأقلِّ الخسائرِ، حيث أصيب بعضٌ منهم بجروح متوسطة ونقلوا على إثرها إلى المشافي لتلقّي العلاج.

يُشار إلى أنّ جبهات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” تشهد بين الحين والآخر هجماتٍ متبادلةٍ بين الجيش الوطني والميليشيات الكردية الانفصالية، ودائماً ما تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

كما ونشرت “فرقةُ المعتصم” شريطاً مصوّراً يوثّق الاشتباكاتِ أثناء العمليتين، مشيرةً إلى أنّ العمليتين كانتا ثأراً لأهل إدلب وريفِها الذين يتعرّضون لقصفٍ يومي من قبل طائرات قوات الأسد والاحتلال الروسي.

يذكر أنّ العمليتين تزامنتا مع مطالبات عديدةٍ لفصائل الجيش الوطني بإرسال تعزيزاتٍ عسكرية إلى جبهات إدلب وحماة، إضافةً إلى مطالبات أخرى بشنّ هجمات مباغتةٍ على مواقعِ قوات الأسد في شمالي حلب للتخفيف من الضغط على تلك المناطق، الأمر الذي لاقى استجابةً من بعض فصائل الجيش الوطني، حيث أرسلت عدّةَ أرتالٍ إلى تلك الجبهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى