الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يحبطُ محاولةَ تسلّلٍ لميليشيا “قسدٍ” شمالي حلبَ

أحبط الجيش الوطني السوري محاولة تسلّلٍ لميليشيا “قسد” الإرهابية بريف حلب الشمالي، في حين أعلنتْ وزارةُ الدفاع التركية تحييدَ عددٍ من عناصر الميليشيا في منطقة نبع السلام.

وأعلنت “غرفة القيادة الموحدة (عزم)” إحباط عملية تسلّل لميليشيا “قسد” في ريف حلب الشمالي، مساء أمس السبت 16 تشرين الأول.

موضّحةً في بيان، أنَّ قوات الغرفة أحبطت “محاولةَ ميليشيات قسدٍ الإرهابية التسلّل على جبهة كفر خاشر بريف حلب الشمالي، وحقّقت إصابات مباشرة في صفوفهم”.

من جانبها قالت وكالة الأناضول، إنَّ عناصر “قسد” حاولوا ليلَ “السبت-الأحد” التسلّل إلى المناطق المحرّرة من منطقة “كفر خاشر” الواقعة جنوبي مدينة اعزاز بمحافظة حلب.

وأوضحت الوكالة أنَّ قوات الجيش الوطني السوري ردَّت على عملية التسلّل بالسلاح الثقيل ما أحبط المحاولة، ونقلت عن مصادر أمنيّة محليّة، أنَّ عناصر الميليشيا اضطّروا إلى الانسحاب بعدَ تلقّيهم خسائر فادحة، “لم تحدّدها المصادر”.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنَّها حيّدت خمسةً من عناصر “قسد” في منطقة نبع السلام شمالَ شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في تغريدة على “تويتر”، إنَّ القواتِ التركية “لم ولن تسمحَ لميليشيا “قسد” الإرهابية بزعزعة أجواء السلام والأمنِ في منطقة نبع السلام”.

وأكّدتْ الوزارة، أنَّ قواتها “اتّخذت كلَّ الاحتياطات في المنطقة، ومنعوا محاولةَ هجوم أخرى، وقاموا بتحييد 5 إرهابيين من (قسد)”.

يأتي ذلك تزامناً مع تهديدات تركية مستمرّة منذ أيام بشنِّ عملية عسكرية ضدَّ “قسد”، استعرضت صحيفة “ملييت” خمسَ “نقاط أولوية” سيتمُّ النظرُ إليها في حال اتخاذ قرار تنفيذِ العملية بشكلٍ معلن، وهي تل رفعت ومنبج وعين العرب وعين عيسى وتل تمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى