الحكومةُ التركيّةُ تنفي تصريحاً روسياً بشأنِ بقائِها في سوريا

نفت الحكومةُ التركيّةُ ، صحةَ تصريحات المبعوث الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، بأنَّ ممثلي تركيا قالوا خلال اجتماع “أستانا” مؤخّراً، إنَّ القوات التركية “ستغادر سوريا عند ظهورِ الفرصةِ الأولى”.

حيث قالت صحيفةُ “حرييت” التركيّةُ، نقلاً عن مصادرَ خاصةٍ إنَّ انتشار الجنود الأتراك بالدرجة الأولى في مناطق الخطّ الحدودي في سوريا هو ضدّ التنظيمات “الإرهابية” التي تستهدفُ وحدةَ أراضي تركيا.

وشدّدت مصادرُ الصحيفة على أنَّ شروط انسحاب تركيا من سوريا يتمُّ إيصالها بشكل واضح، إلى المحاورين في كلِّ لقاءٍ حول سوريا، لكنَّ بعضَ هؤلاء يتعمّدون نقلَ “رسائلَ شديدةِ الوضوح” بطريقة يمكن تفسيرُها بشكلٍ مختلفٍ.

ووفق المصدر، فإنَّ تركيا تشترط لسحبِ قواتها من سوريا، توافقَ جميع الأطرافِ على الدستور الجديد بما يحمي حقوقَ شرائح السوريين كافةً، وإقامة نظام انتخابي يمكن لجميع الفئات المشاركة فيه بحرية، وتشكيل حكومةٍ شرعيّةٍ بعدَ هذه الانتخابات.

ويُضاف إليها شرطٌ رابع، يتضمّن أنْ تتكفّل الحكومةُ الشرعيةِ المنتخبة بالقضاء على التنظيمات “الإرهابية” التي تستهدفُ وحدةَ أراضي تركيا على خط الحدودِ التركية- السورية ووضعها موضعَ التنفيذ، حسب المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى