الحكومةُ السوريةُ المؤقّتةُ تفتتحُ مركزاً لمسحاتِ كورونا في إعزازَ شمالَ حلبَ

افتتحتْ الحكومة السورية المؤقّتة أمس الأحد مختبراً لمسحات الكشف عن فيروس كورونا (PCR) في مدينة إعزاز بريف حلبَ الشمالي.

وشارك في مراسم افتتاح المختبر، رئيس الحكومة المؤقّتة “عبد الرحمن مصطفى” ووجهاءُ في المدينة ومسؤولون في وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقّتة.

ومن المخطّط أنْ يُجري المختبر وسطياً بين 500 و1000 مسحةِ كشفٍ عن الفيروس في اليوم.

وبدوره، قال رئيس الحكومة المؤقّتة “عبد الرحمن مصطفى”: إنَّ “الحكومة تعمل بجدٍ على مكافحة الوباء بالمنطقة”، مؤكّداً على أنَّ “المختبر سيعود بالنفع على سكان المنطقة”.

وبين وزير الصحة الدكتور “مرام الشيخ” بأن هذا المختبر هو جزء من ثلاث مخابر في محافظة حلب والمنتشرة في عفرين، وجرابلس، واخيراً مختبر إعزاز، وذلك من أجل تخفيف الضغط على المختبرات الأخرى في المناطق المحررة.

 ولفت إلى أن مختبر إعزاز سيغطي كل من منطقة إعزاز والباب والراعي ومارع وأخترين وصوران، وفريق الإنذار المبكر هو المكلف بأخذ العينات وسيعمل على توزيع الحالات لتخفيف الضغط على المختبرات الأخرى.

ووفق آخر تقريرٍ صادر عن وزارة الصحة في الحكومة المؤقّتة سجلت الفترة بين 9-15 نيسان الحالي 155 حالةَ إصابةٍ في شمال غربي سوريا.

وبحسب التقرير ارتفع إجمالي الإصابات شمال غربي سوريا إلى 21 ألفاً و613 حالة، توفي منها 638، وشفي 19 ألفاً و644 في الفترة المذكورة.

والأربعاء الماضي أعلنت منظمة الصحة العالمية إرسال 53 ألفاً و800 جرعةِ لقاحٍ مضادٍ لفيروس كورونا إلى محافظة إدلبَ شمالَ غربي سوريا في إطار مبادرة “كوفاكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى