الحكومةُ المؤقّتةُ تبدأ بتدريبِ دفعةٍ جديدةٍ من قواتِ الشرطةِ والأمنِ العامِ في منطقةِ “نبعِ السلامِ”

بدأت الدورة التدريبية لمنتسبي “قوات الشرطة والأمن العام الوطني” التابع لوزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقّتة في تلّ أبيض بمنطقة “نبع السلام”.

ونقل الموقع الرسمي للحكومة السورية المؤقّتة عن وزير الداخلية في الحكومة, العقيد “محي الدين هرموش” قوله, إنّ الدورة التدريبية لمنتسبي قوات الشرطة والأمن العام الوطني لصالح قيادة شرطة تل أبيض باشرت من يوم الاثنين الماضي 17 أب الجاري.

وأوضح الوزير أنّ عددَ أفراد هذه الدورة بلغ 350 منتسباً, مضيفاً أنّ تدريبات المنتسبين بدأت من قِبل مدرّبين من ضباط وعناصر قيادة شرطة تل أبيض.

ولفت العقيد “هرموش” إلى أنّ الوزارة أعلنت في وقت سابق عن أسماء المقبولين في منطقة “نبع السلام” والذين قد خضعوا للفحوصات الطبية والبدنية والثقافية وتمّ نشرُ أسمائهم على موقع الحكومة السورية المؤقّتة ومنصّات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وبداية العام الجاري باشرت وزارة الداخلية في “الحكومة السورية المؤقّتة” عملَ قوات الشرطة والأمن العام في منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري. وذلك بعد إتمام أولِ دورةٍ تدريبية في أكاديمية الشرطة التركية في ولاية مرسين جنوبي تركيا.

وفي 9 تشرين الأول الماضي، أطلق الجيشان التركي والوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيا “قسد” وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ، واستطاع خلالها تحرير المنطقة الواقعة بين مدينتَيْ “تل أبيض” بريف الرقة، و”رأس العين” شمال الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى