الحكومةُ المؤقّتةُ تصدرُ عفواً عاماً عن المساجينِ

أصدر رئيسُ الحكومة السورية المؤقّتة “عبد الرحمن مصطفى”،القرار ذا الرقم 26 الصادر بتاريخ 21-6-2021 ويشملُ عفواً عاماً عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، وعن نصفِ العقوبة في الجنايات، وعن كامل العقوبة في الجناية لمن بلغ السبعين من العمر بتاريخ صدورِ هذا القرار.

ويشمل القرار، في حال ارتكابه الجرم قبل بلوغه 60 من العمر، وعن كامل العقوبة للمصاب بمرض عضالٍ غيرِ قابل للشفاء مثبتٍ بتقرير من اللجنة الطبيّة المشكّلة لهذا الغرض ويحتاج لعناية طبيّة دائمة لا يمكن توفيرُها في السجن.

وقال عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقّتة: “جاء قرار العفو الذي تمَّ إصداره اليوم لإعطاء فرصة للعودة إلى طريق الصواب لمن صدرت بحقِّهم أحكام من القضاء المدني والعسكري بسبب أفعال يُعاقبُ عليها القانون، ورغبة في عودة هؤلاء إلى عائلاتهم ، وأهلهم وذويهم للقيام بدور إيجابي وفعّال في تربية أبنائهم ، وخدمةِ أهلهم، والمشاركة في بناء وطنهم، وانطلاقاً من رؤية الحكومة السورية المؤقّتة الهادفة إلى الاستفادة من كافة طاقات أبناء المجتمع في التحرير من طغمة الاستبداد والطائفية والاحتلالات الروسية والإيرانية وإعادة بناء الوطن، ورغبةً في أنْ تسود ثقافة العفو والتسامح”.

وأضاف رئيس الحكومة السورية المؤقّتة: “إنَّنا نأمل أنْ يكون هذا العفو حافزاً لمن وقعوا في الخطأ للتكفير عما فعلوه وتسبّبَ في أذى وضررٍ للأفراد والمجتمع، وألا يعودوا إلى ارتكاب أفعال غيرِ قانونية تتنافى مع قيم ديننا، ومجتمعنا، وعاداتنا وتقاليدنا”.

كما تمنَّى رئيس الحكومة السورية المؤقّتة أنْ تسود روح التعاون، والمحبة والوئام، والالتزام بالقانون والحرص على متانة وصلابة اللُحمة بين كافة أبناء ومكوّنات الشعب السوري الحرِّ الذي عانى ويعاني من ويلات جرائم طغمة الاستبداد والطائفية في دمشق، والقوى الداعمة له، وجرائم العصابات الإرهابية الانفصالية PKK/PYD وقسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى