الحكومةُ المؤقّتةُ تنفي عبرَ بيانٍ رسمي الأنباءَ حولَ عقدِ مصالحةٍ مع نظامِ الأسدِ برعايةٍ تركيّةٍ

أصدرت “الحكومةُ السورية المؤقّتة” بياناً صحفياً بشأن ما تمَّ تداوله مؤخّراً عبرَ قناة (Ulusal) التركية، بأنَّ “رئيسَ الحكومة المؤقّتة طلب من فصائل الجيش الوطني التقاربَ مع نظام الأسد”.

وقالت الحكومة في بيانٍ عبرَ موقعها الرسمي اليوم الأحد 1 كانون الثاني، إنَّها “تنفي ما تمَّ تداوله مؤخّراً في لقاء تلفزيوني على قناة أولوصال التابعة لحزب الوطن التركي والذي تحدّث فيه الصحفي مصطفى إلكر يوجال رئيسُ تحرير جريدة أيدنليك التابعةِ لحزب الوطن الذي تتماهى مواقفَه مع مواقف نظام الأسد، بأنَّه التقى مع رئيس الحكومة المؤقّتة في وقتٍ سابق وأنَّ لديه الآن معلوماتٍ تقول بأنَّ رئيسَ الحكومة عرضَ أثناء لقائه الأخير مع قادة الفصائل التقاربَ مع نظام الأسد”.

وأكّد البيان أنَّ “الاجتماع الذي عقدَه رئيسُ الحكومة المؤقّتة مع وزيرِ الدفاع وقادةِ الفيالق تمحورَ حول الإصلاح الإداري والمالي وكذلك إعادةِ هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية وإصلاح المؤسسات العسكرية”.

وأضافت أنَّ “الاجتماعَ نتج عنه إصدارَ العديد من القرارات الهامة المتعلّقةِ بإعادة هيكلية الشرطة العسكرية وتعيينِ نوّابِ وزير الدفاع وضبّاطٍ في الجيش الوطني، ولم يتمَّ التطرّقُ خلال الاجتماع إلى أيِّ حديث يتعلّقُ بالوضع السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى