الحكومةُ المؤقّتةُ ستعملُ على إنشاءِ مخبزينِ آليينِ جديدينِ في شمالِ حلبَ

بدأت المؤسسةُ العامةُ للحبوبِ في وزارة الماليةِ والاقتصاد في الحكومة المؤقّتةِ، أعمالَ إنشاءِ مخبزين آليين في منطقة الراعي وعين البيضا في منطقة ريفِ حلبَ الشمالي.

وبحسب موقعِ الحكومةِ السورية المؤقّتةِ فإنَّ المؤسسة تعتزم إنشاءَ المخبزين، ليصبح عددُ المخابز التابعة للمؤسسة العامة للحبوب سبعةَ مخابز.

وقال المديرُ العام للشركة العامة للمخابز المهندس علي العبيد: “إنَّ المؤسسةَ العامة للحبوب تعمل على إنشاءِ مخبزين آليين في كلٍّ من الراعي وعين البيضا في ريف حلب الشمالي من أجل خدمةِ المواطنين في المناطق المحرّرةِ وتأمينِ رغيفِ الخبز بأعلى جودةٍ وأخفض سعرٍ”.

وأشار إلى أنَّ عددَ المخابز سيصلُ إلى سبعة مخابزَ بطاقةٍ إنتاجية تصل إلى ما يقارب 50 ألفَ ربطةٍ بوزن 1200 غرامٍ وبالتالي يصبحُ عددُ المستفيدين بشكلٍ يومي حوالي 200 ألفِ مواطنٍ.

ونبّه إلى أنَّ إنشاءَ المخبزين يأتي بدعمٍ من صندوق الائتمان لإعادة إعمارِ سوريا SRTF وتنفيذِ المؤسسة العامة للحبوب في الحكومة السورية المؤقّتة.

يُذكر أنَّ المؤسسة العامة للحبوب افتتحت خمسةَ مخابز في ريفي حلب الشمالي والشرقي، خلالَ الفترة الماضية، تُقدّمُ الخبزَ لعشرات الآلاف من المواطنين بأسعارٍ مخفّضةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى