الخارجيةُ الأمريكيّةُ: قواتُنا ستبقى في سوريةَ حتى القضاءِ على تنظيمِ “داعش”

أكّد المتحدّثُ باسمِ وزارةِ الخارجية الأميركية فيدانت باتل، أنَّ الولاياتِ المتحدة ستواصل اتخاذَ الخطوات اللازمة لإزالة قادةِ تنظيم “داعش” البارزينَ من ساحة المعركةِ في سوريا والعراق، وتسهيلِ إعادةِ العناصر وعائلاتهم إلى أوطانهم، وتحقيقِ الاستقرارِ في المناطقِ المُحرَّرةِ.

وتزامناً مع ذكرى إعلان التحالفِ الدولي هزيمةَ “داعش”، قال باتل، إنَّ “التحالفَ الدولي حرّر وشركاؤه المحلّيون منذُ أربعِ سنوات، آخرَ امتدادٍ من الأراضي كان يسيطر عليه تنظيمُ (داعش) في الباغوز شرقي سوريا”.

وأضاف باتل في بيانٍ، أنَّ مهمّةَ التحالفِ الدولي في سوريا والعراق “لم تكتملْ، وهي تتطلّبُ الدعمَ المتواصلَ من المجتمع الدولي”، مشيراً إلى مواصلةِ الولايات المتحدة دعمَ شركائها وحثَّهم على الانضمامِ إلى جهود توفيرِ مساعدات إرساءِ الاستقرار، بما في ذلك الخدماتُ الأساسيةُ والتعليمُ ومصادرُ الرزق، لتشجيع عودةِ النازحين.

وشدّد المتحدّثُ المتحدّثُ باسم الخارجية الأميركية على أهمية دعمِ برامج تأهيلِ الشباب، لمنع تنظيمِ “داعش” من استغلال هذه الفئةِ السكانيّةِ الضعيفةِ في سوريا والعراق وتجنيدِها.

ورحّب باتل “بوتيرة إعادةِ التوطين المتزايدة في عام 2022، إذ أعيدَ أكثرُ من ثلاثةِ آلافِ مواطن أجنبي من شمالِ شرقي سوريا، وهو ما يعادلُ إجمالي السنواتِ الثلاثِ السابقةِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى