الخوذُ البيضاءُ تجهّزُ مخيماً في شمالِ غربِ إدلبَ يستوعبُ 200 عائلةٍ نازحةٍ (فيديو)

أعلنت منظمة “الدفاع المدني” في محافظة إدلب عن أنّها تعمل على إنشاء مخيمٍ في ريف إدلب الشمالي الغربي يستوعب أكثر من 200 عائلة من النازحين جرّاء الحملة العسكرية الأخيرة التي تشنّها قوات الأسد والاحتلال الروسي على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وأوضحت منظمة “الدفاع المدني” خلال مقطع مصوّر: أنّ “فرقه الميدانية تعمل على فرش وتسهيل أرضية بمساحة 10 آلاف متر مربع وفتح طرق فيها، وذلك في قرية ربعيتا بريف إدلب الشمالي الغربي، من أجل إيواء أكثر من 200 عائلة نازحة من مدينة معرة النعمان وأريافها بريف إدلب الشرقي”.

وكان فريق “منسّقو استجابة سوريا” قد أحصى منذ يومين نزوح أكثر من 283 ألف شخص من ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وذلك خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى 30 كانون الأول الجاري.

ويعاني النازحون في مخيمات الشمال السوري من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، جرّاء الهطولات المطرية خلال الأسبوع الفائت، والتي أدّت إلى تضرّر آلاف العائلات وغرق خيامهم، ما زاد من معاناتهم إلى جانب النزوح وتردّي أوضاعهم الاقتصادية، في حين لا تزال آلاف العائلات تفترش الأراضي بين أشجار الزيتون ينتظرون مأوى يحميهم من البرد القارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى